رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التمثيل أولى من الصلاة !! إلهام شاهين تشعل مواقع التواصل.. فهل دخلت المسيحية! وما علاقتها بمريم العذراء؟

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024

11:35 ص

أثارت الفنانة إلهام شاهين موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو قديم لها، أكدت فيه أنها تضع العمل في المقام الأول قبل الصلاة. حيث قالت شاهين إنها إذا اضطرت للاختيار بين استكمال العمل أو أداء الصلاة، فستختار العمل أولاً ثم الصلاة.

إلهام شاهين ظهرت في الفيديو وهي تنتقد موقفًا حصل قبل سنوات مع أحد المخرجين الذي ترك التصوير فجأة ليؤدي الصلاة، معربة عن دهشتها واستغرابها من ذلك التصرف.


 ورغم أن الفيديو يعود إلى حوالي عشرين عامًا، إلا أنه عاد للظهور على الساحة وتسبب في ضجة كبيرة، ما دفع شاهين للتعليق مجددًا مؤكدة أن موقفها لم يتغير، قائلة : "رأيي لم يتغير منذ تسجيل الفيديو وحتى اليوم، أؤمن بأن الأولوية للعمل ثم الصلاة،  يجب أن ننجز عملنا أولاً، ثم نذهب للصلاة، لكن لا يمكن إيقاف العمل من أجل الصلاة."

أضافت: "أثناء التصوير، لم أعلق على موقف المخرج الذي أوقف التصوير للصلاة، ولم أقم بمشكلة معه، لكنني لم أكن راضية عن هذا التصرف. الصلاة لها مكانها، سواء في الغرفة الخاصة أو في المسجد."

ولم تتوقف تصريحات شاهين عند هذا الحد، بل تابعت قائلة: "أصبحنا نرى الناس يصلون في الشوارع، وهذه ظاهرة جديدة لم تكن موجودة من قبل، الصلاة يجب أن تكون في غرفتك أو عندما تعود إلى منزلك."

التعليقات على تصريحات شاهين انهالت من كل حدب وصوب، أحد المعلقين انتقدها قائلاً: "كيف يمكنك مصادرة حرية الناس في الصلاة؟ مثلما لا تريدين أن يُحاسبك أحد على حريتك في اختيار ملابسك، لا يحق لك أن تفرضين على الناس متى وأين يصلون." بينما رأى آخر جانبًا من الصواب في كلامها، مشيرًا إلى أنه "يجب التوازن بين أداء الصلاة واحترام الوقت المخصص للعمل."

جدير بالذكر أن إلهام شاهين تُعرف بانفتاحها الديني، وزيارتها المتكررة للكنائس والأديرة. وقد سبق أن صرحت بأنها توجهت للقديسة مريم العذراء بالدعاء لشفاء والدتها، واستجاب الله لدعائها بالفعل.