رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الاستثمار يبحث مع وفد «كرافت هاينز العالمية» خطط المجموعة لمضاعفة معدلات الإنتاج وزيادة الصادرات

المصير

الأحد, 25 أغسطس, 2024

09:24 ص

بحث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع وفد من مجموعة "كرافت هاينز" العالمية، خطط المجموعة لزيادة الإنتاج والتوسع في الصادرات في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.


وأشار الخطيب إلى أن الاجتماع ركز على جهود المجموعة لتحويل مصنعها في مصر، وهو المصنع الوحيد لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى مركز إقليمي للتصنيع والتصدير. كما أضاف أن المشروع، الذي يحمل عنوان "القاهرة كمركز"، يهدف إلى الاستفادة من الكفاءات المصرية لتلبية احتياجات المنطقة بأكملها، ويحظى بدعم القيادة العليا للمجموعة.


كما تطرق اللقاء إلى التوسعات التي نفذتها المجموعة خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي شملت استثمارات مباشرة بقيمة 50 مليون دولار، مما أدى إلى زيادة القدرة الإنتاجية بنسبة 65٪، مع افتتاح هذه التوسعات المقررة الشهر المقبل.


من جانبه، أوضح وفد "كرافت هاينز" أن المجموعة، التي بدأت أنشطتها في مصر عام 1991، تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير منتجاتها إلى الأسواق المجاورة في أفريقيا وأوروبا ودول الخليج. وأكد الوفد على التزام المجموعة بمواصلة تطوير مصنعها لزيادة السعة الإنتاجية وفتح أسواق جديدة، بما يتماشى مع خطة الدولة لتعزيز الاستثمار وتوطين الصناعة وزيادة الصادرات.