رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مجلس الوزراء يوافق على زيادة قيمة الحصص للمعلمين.. نائب وزير التعليم يكشف التفاصيل

المصير

الخميس, 22 أغسطس, 2024

07:44 م


كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، عن موافقة مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب، والمُعلمين بالحصة. 

وأوضح أن مجلس الوزراء وافق على تحديد قيمة الحصة الزائدة عن النصاب القانوني للمُعلمين المعينين بـ 50 جنيهًا، كما تمت زيادة قيمة الحصة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

وأكد بهاء الدين أن المعلم الذي يدرس حصصًا إضافية فوق نصابه الأسبوعي سيحصل على 50 جنيهًا لكل حصة إضافية، مما يعني زيادة تصل إلى 1700 جنيه شهريًا للمعلم الذي يدرس حصصًا إضافية بشكل كبير. بالنسبة لمعلمي الحصة، فإن الزيادة تمثل حوالي 66٪ من قيمة التعاقد العام الماضي.

على صعيد آخر، استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، لبحث تعزيز التعاون المشترك. وأكد الإمام الطيب أهمية التعليم في تعزيز الهوية الدينية والثقافية للشباب، محذرًا من الانسياق خلف الأساليب التعليمية الحديثة التي قد تهدف إلى إقصاء الهوية العربية والدينية. وشدد على ضرورة توفير البيئة المناسبة لاحترام المعلم وتقديره، مؤكدًا على أهمية التعليم في بناء شباب قادر على حمل راية القيادة في المستقبل.