رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مهرجان الجونة السينمائي يطلق برنامجاً جديداً "سيني جونة للأفلام القصيرة"

المصير

الخميس, 22 أغسطس, 2024

06:07 م

يطلق مهرجان الجونة السينمائي برنامجًا جديدًا تحت اسم "سيني جونة للأفلام القصيرة" خلال دورته السابعة التي ستنعقد من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024. 

هذا البرنامج، المقرر إقامته من 25 إلى 31 أكتوبر، يهدف إلى دعم الأفلام القصيرة الواعدة عبر توفير جوائز مالية سخية للأفلام الروائية القصيرة "قيد الإنتاج"، بتمويل من مدينة O West.

سيتم تقديم ثلاث جوائز مالية بقيمة إجمالية تصل إلى 2,250,000 جنيهًا مصريًا، موزعة كالتالي: الجائزة الأولى بقيمة مليون جنيه، الجائزة الثانية بقيمة 750,000 جنيه، والجائزة الثالثة بقيمة 500,000 جنيه. سيحظى الفائزون أيضًا بفرصة العرض الأول لأفلامهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الدورة القادمة لمهرجان الجونة السينمائي.

تم فتح باب التقديم للمشاريع في 22 أغسطس ويستمر حتى 7 سبتمبر 2024. سيتم دعوة أصحاب المشاريع المختارة لعرض أعمالهم على لجنة تحكيم من خبراء الصناعة خلال المهرجان، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في 31 أكتوبر.

يهدف هذا البرنامج الجديد إلى تمكين صناع الأفلام الشباب وتقديم مساحة لهم لإظهار مواهبهم في صناعة الأفلام القصيرة، والتي تُعد وسيلة مهمة للتعريف بهم على الساحة السينمائية الدولية. يأتي البرنامج كجزء من التعاون المستمر بين مهرجان الجونة ومدينة O West، والتي تسعى لدعم وتنمية صناعة السينما والفن في مصر.