رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شيخ الأزهر يستقبل وفد اتحاد الكشافة المسلم ويوصي بالتعريف بمعاناة الفلسطينيين

المصير

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024

08:22 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء في مقر مشيخة الأزهر، وفد اتحاد الكشافة المسلم المشارك في المؤتمر الكشفي العالمي المنعقد في مصر.

 جاء هذا اللقاء بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

وفي كلمته، شدد شيخ الأزهر على أهمية دور الحركة الكشفية في تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش بين الشعوب. وأكد على ضرورة أن يقوم الشباب بدور فعال في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، محذرًا من الأزمات التي تعاني منها غزة تحت العدوان والمجازر المستمرة، وداعيًا الشباب لاستخدام صوتهم في فضح هذه الانتهاكات.

من جانبه، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره لشيخ الأزهر لدعمه لقضايا الشباب وقضايا الأمة بوجه عام. وأشاد بموقف الإمام الأكبر في دعم قضايا الشباب على مختلف الأصعدة.

كما عبر الفريق جبريل الرجوب عن فخره بلقاء شيخ الأزهر، مشيرًا إلى أن دعم الإمام الأكبر للشعب الفلسطيني له تأثير كبير ويعزز من مكانة الإسلام ومواقف المسلمين حول العالم.

وقد أعرب ممثلو اتحاد الكشافة عن شكرهم العميق لهذا اللقاء، مؤكدين أن دعم شيخ الأزهر يمثل تشجيعًا لهم في مساعيهم لنشر قيم التسامح والعدالة. كما قدموا تهانيهم لمصر على تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي، مؤكدين تقديرهم للدور الكبير الذي يلعبه شيخ الأزهر في تعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية.