رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جامعة عين شمس تصدر بيانًا بشأن اعتداء محمد فؤاد على طبيب بقسم الطوارئ في المستشفى التخصصي

رحاب عنتر

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024

10:28 ص

رحاب عنتر

أصدرت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، بيانًا تدين فيه اعتداء الفنان محمد فؤاد على الطاقم الطبي في المستشفى التخصصي التابع للجامعة. وأكدت الجامعة احترامها الكامل للقانون وثقتها في قضاء مصر العادل، مشيرة إلى أن الواقعة قد أُحيلت إلى النيابة العامة بموجب القضية رقم ٣٧٤٧ لسنة ٢٠٢٤ إداري الوايلي.

null

نشرت الصفحة الرسمية لجامعة عين شمس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانًا جاء فيه: "بيان جامعة عين شمس بشأن واقعة الاعتداء على طبيب بقسم الطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصي".


وتضمن البيان تأكيد جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، على إدانتها القاطعة لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم. كما أكدت الجامعة احترامها التام للقانون وثقتها في عدالة القضاء المصري. وأضافت أنه تم إحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق بموجب القضية رقم ٣٧٤٧ لسنة ٢٠٢٤ إداري الوايلي.


وأوضح البيان أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ. وأثناء مباشرة الطبيب المسؤول، د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بالمستشفى، لحجز المريض في الرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، ووجهوا تهديدات للطبيب وتطاولوا عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية. كما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في قسم الطوارئ. وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.


واختتمت إدارة الجامعة بيانها بتأكيد أن خدماتها الطبية والعلاجية متاحة لجميع المواطنين على مدار الساعة، وذلك في إطار منظومة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية التي تقدم خدماتها لنحو ٢٥ مليون مريض سنويًا.