رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يبحث مع مسؤولين من بتروناس الماليزية مشاريع واستثمارات الشركة في مصر

المصير

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024

12:06 م

التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بالمهندس هاني عصمت، الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية في مصر، لمناقشة المشاريع والاستثمارات المشتركة في قطاع الغاز الطبيعي.

وتناول اللقاء التقدم في مشروعي المرحلة العاشرة والحادية عشر لتنمية حقول غرب الدلتا العميق للغاز الطبيعي، التي تشارك فيها بتروناس بالتعاون مع شركة شل العالمية. حيث تتواصل الأعمال حاليًا في المرحلة العاشرة لتنفيذ برنامج حفر الآبار في المياه العميقة بهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي، بينما هناك خطة واضحة للمرحلة الحادية عشر لتعزيز موارد الغاز في المنطقة.

وأوضح المهندس كريم بدوي أن الوزارة منفتحة على دعم الشراكة والتعاون مع بتروناس، التي تمتلك استثمارات متنوعة في مصر، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي. وأكد أن هناك رؤية واضحة لمواجهة التحديات والعمل على خطوات جادة لدعم الشراكات وتعزيز الاستثمار في صناعة البترول والغاز.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبتروناس مصر أهمية علاقات الشراكة الاستثمارية مع مصر، التي بلغ إجمالي استثمارات بتروناس فيها نحو 10 مليارات دولار. وأشار إلى الأهمية التي توليها بتروناس للتعاون مع قطاع البترول المصري والالتزام بالعمل المشترك، موضحًا أن هناك فرصًا جيدة في السوق المصرية لتحقيق استفادة متبادلة.

تمتلك بتروناس، المملوكة للحكومة الماليزية، محفظة أعمال متنوعة في مصر تشمل الشراكة في منطقة إنتاج غرب الدلتا العميق، ومجمع الغاز الطبيعي المسال في إدكو مع شل العالمية، بالإضافة إلى تصنيع وتسويق زيوت التزييت عالية الجودة من خلال شراكة مع شركة مصر للبترول.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، والدكتور سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.