رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رصد «مسيرة» قرب منزل رئيس وزراء دولة الاحتلال على البحر المتوسط.. وإعلام إسرائيلي ينسبها إلي حزب الله.. هل اقتربت نهايته؟

المصير

الأحد, 18 أغسطس, 2024

11:55 ص

يبدو أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو المستهدف الأن وبقوه لحزب الله اللبناني بعد الاغتيالات الأخيرة التي نفذتها قوات الاحتلال ضد قادة سياسيين وعسكريين من لبنان وحماس.


استهداف منزل نتنياهو


أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن طائرة مسيرة، يُعتقد أنها تابعة لحزب الله، تم رصدها بالقرب من منزل رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على شاطئ البحر المتوسط. هذا التطور يأتي بعد سلسلة من الاغتيالات التي نفذتها قوات الاحتلال ضد قادة سياسيين وعسكريين من لبنان وحماس، مما يزيد من احتمالية استهداف نتنياهو شخصيًا.

صحيفة "إسرائيل هيوم" ذكرت أن الحادث وقع يوم الجمعة الماضي، حيث رصد سلاح البحرية الإسرائيلي طائرة مسيرة مشبوهة تحوم قبالة ساحل قيسارية بالقرب من مقر إقامة نتنياهو. وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد بصري، لم يستبعد المسؤولون العسكريون وسلاح الجو الإسرائيلي احتمال أن تكون الطائرة قد أُطلقت من لبنان.

مخاوف من الرد

وأضافت الصحيفة أن الطائرة المجهولة تم رصدها من قبل نظام الرادار الخاص بسفينة صواريخ إسرائيلية كانت تقوم بدورية في المنطقة، ما أثار مخاوف من محاولة مراقبة محتملة لمنزل نتنياهو. ومع ذلك، فشلت طائرات مقاتلة أرسلها سلاح الجو في تحديد موقع الطائرة، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى الاعتقاد بأن الحادث كان إنذارًا كاذبًا، مشيرًا إلى أن أنظمة الرادار قد تخطئ أحيانًا في تحديد أسراب الطيور أو الأجسام الأخرى على أنها تهديدات.

في سياق متصل، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانًا مقتضبًا أكد فيه أن الحادث تم تحديده على أنه إنذار كاذب، فيما لم يكن نتنياهو في المنزل أثناء وقوع الحادث.