رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خاص لـ"المصير" | أحمد السبكي ينفي قيام الأزهر بحذف مشاهد من فيلم "الملحد"

ادم صالح

السبت, 17 أغسطس, 2024

08:59 م

كتبت :  أسماء مدحت 



نفى المنتج أحمد السبكي بشكل قاطع ما تردد على مواقع التواصل الإجتماعي وفي بعض الصحف حول طلب الأزهر حذف مشاهد من فيلمه الجديد "الملحد".



 وأوضح في تصريح خاص لـ "المصير" أن الفيلم حصل على جميع الموافقات اللازمة، بما في ذلك الموافقة من الأزهر الشريف، مؤكداً على عدم وجود أي محتوى مخالف للدين الإسلامي في العمل.



ويذكر أن المخرج محمد العدل أعلن منذ أيام عن إلغاء العرض الخاص للفيلم، رغم جاهزية الفيلم للعرض مستنكرًا قرار الرقابة المفاجئ، والخسائر المادية الفادحة التي تحملها منتج الفيلم أحمد السبكي.


null


وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "بعتذر لكل أصدقائي اللي عزمتهم على العرض الخاص لفيلم الملحد، العرض مش هيتعمل في ميعاده، و الفيلم مش هينزل في ميعاده، و الحقيقة معرفش ليه".



وتابع: "الإجابة عند السيد الرقيب علي المصنفات الفنية، والفيلم جاهز للعرض، وانتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح ألوان والرقابة اديتله ترخيص بالعرض بعد شهور من المشاهدات".



وأضاف : "بل وصل الأمر إني نزلت صورت مشهد مضاف و المنتج أحمد السبكي صرف كتير علي دعاية الفيلم في الشوارع بناءا على هذا الترخيص، ورجع شال الدعاية تاني للأسف و دي خسارة فادحة و ده ينفي تماما الهراء بتاع أصل الصناع بيعملوا دعاية رخيصة للفيلم.



واستكمل: "مرفق مع البوست صورة الترخيص و صورة إجازة الرقابة للسيناريو، اللي لأول مرة الرقابة تكتب في الورقة الأخيرة للسيناريو ما يشبه الشكر والتوضيح ، وده نص ما كتب علي الورقة الأخيرة: "الفيلم لا يشوه الدين الاسلامي قط بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم"، مضيفًا: "الفكرة هتوصل هتوصل بإذن الله عاجلا أو آجلا".