رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أبوك هرب في حرب 67.. هجوم كاسح على علاء مبارك ووالده بسبب تغريدة "مريبة" عن حماس

المصير

الجمعة, 16 أغسطس, 2024

09:28 م

بخلاف كل تغريداته السابقة التي كانت تلقى تأييدا وترحيبا واسعا على حسابه بمنصة إكس  قرر علاء مبارك نجل الرئيس الراحل أن يسبح عكس التيار القومي وتيار المقاومة، وكتب تغريدة ساخنة وجه فيها انتقادات لاذعة وواسعة لحركة حماس وموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي بالحركة.

 وردد نجل مبارك الرواية المتداولة عبر حسابات مجهولة على منصة إكس والتي رددها بعض الإعلاميين والتي تتهم حركة حماس بأنها التي قتلت الجنود المصريين في سيناء في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي.

وبسبب تلك التغريدة المريبة التي تتناقض مع تغريدات علاء مبارك السابقة والتي أيد فيها المقاومة بشكل مطلق تعرض علاء مبارك لهجوم كاسح ولاذع من متابعيه على منصة إكس كما طال الهجوم الرئيس الراحل حسني مبارك. 

بداية القصة 

بدأت المعركة بين علاء مبارك و متابعيه على إكس حينما كتب تغريدة ساخنة قال فيها "‏مصر لم تتأخر يوما في دعم ومساندة القضية الفلسطينية فعلى مدار التاريخ ظلت القضية مركز اهتمام القيادة المصرية التى تقف مع ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وان يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة كما تلعب مصر دورا مهما ضد محاولات من يريدون تصفية القضية .

 مصر لا تقبل مزايدات ابومرزوق افندي العبثية والرخيصة وان يخرج  علينا في هذا التوقيت ليعلق فشله على غيره بعد أن اشعل المنطقة بحرب لم يحسب عواقبها والغريب انه خرج ليوجه الاتهامات لمصر وأن مصر لا يمكن أن تعتبر نفسها وسيطا حياديا في حين يواجه الشعب الفلسطينى مذابح مستمرة ! هو من الذى تسبب في هذه المذابح ؟ وان مصر هى التى وقعت على اتفاقية كامب ديفيد ! أنتم من رفضتم الجلوس والتفاوض ولو فعلتم لكانت الأوضاع أفضل بكثير فلا تلوموا إلا أنفسكم ، وطالما مش عجبك دور مصر وعمال توجه الاتهامات وتشكك في الدور المصرى طيب خلى عندك شوية دم ؛ ساكتين نظرا للظروف الصعبة والقاسية و جرائم قوات الاحتلال المستمرة وساكتين عشان ما يحدث من مذابح وسقوط آلاف من الشهداء من الأطفال والمدنيين بدم بارد دون أي ذنب وقولنا هذا ليس الوقت المناسب لأي حديث آخر غير التضامن مع جميع فصائل المقاومة ؛ حديث عن ما ارتكبتوه من افعال تجاه مصر و تورطكم في جرائم ضد جنودنا الشهداء في سيناء في شهر رمضان وانت طالع بكل وقاحة وبجاحة توجه الاتهامات لمصر".


https://x.com/AlaaMubarak_/status/1824080115078242401?t=2Ixcc7b3kfN1YkeJ6b16XQ&s=19

مسح بلاط 

لم يتعاطف مع تغريدة نجل مبارك سوي عدد قليل جدا من متابعيه وأنهمرت عليه التعليقات اللاذعة الساخنة، وقام عدد من متابعيه بنشر فيديو للدكتور مصطفى الفقي سكرتير مبارك السابق وهو يتحدث عن علاقة مبارك الوثيقة بقيادات إسرائيلية. 

وعلق أحد الحسابات: لو كنت راجل ابن راجل قولنا أنت بتشتغل ايه محامي دكتور مهندس ولا حرامي https://x.com/The_Hero_10/status/1824396396893528234?t=riOPICmjalLqU_YUS7_NUA&s=19

وعلق صاحب حساب تعليقا لاذعا صحيح آخر خدمة قدمها والدك مثلا للقضية أنه هرب وجري في 67 تاركا ملابسه العسكرية خلفه وترك غزة لليهود بدون قتال وبعدها بسنوات بسيطة بقى يجيب وزيرة خارجية الاحتلال تعلن الحرب من القاهرة على الفلسطينيين.

خدمات جليلة لا تنسى طبعا يا خبر
ده الحمد لله على وجود حماس وإلا كانت ضاعت فلسطين

https://x.com/E49931980/status/1824168016294387859?t=u57ZqC7fLurLbqgUDrGiCg&s=19

وهكذا جاءت أغلب التعليقات لاذعة وساخنة ضد علاء مبارك الذي تقمص دور الصحفي إبراهيم عيسى في الهجوم على المقاومة، رغم أنه سبق وهاجم عيسى هجوما شرسا بسبب موقفه من المقاومة.