رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شاهد بالفيديو.. فرحة غامرة لطلاب جامعة كولومبيا بعد رحيل نعمة شفيق

المصير

الجمعة, 16 أغسطس, 2024

02:56 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فرحة عارمة بين طلاب جامعة كولومبيا بعد رحيل واستقالة المصرية الأصل نعمة شفيق من رئاسة الجامعة.

 فرحة طلابية عارمة باستقالة المصرية الأصل نعمت شفيق من رئاسة جامعة #كولومبيا، عقب تصويت معظم هيئة التدريس ضدها. pic.twitter.com/5ZQBURsnS0


يذكر أن الدكتورة نعمة شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، قد تعرض في الفترة السابقة لانتقادات حادة وسيل من الشماتة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان استقالتها من منصبها. هذا الإعلان جاء بعد أربعة أشهر من الانتقادات التي تعرضت لها من كلا الجانبين المؤيد لإسرائيل والمناصر للفلسطينيين، وذلك بسبب كيفية تعامل الجامعة مع الاحتجاجات المتعلقة بالصراع في غزة.

في رسالة بريد إلكتروني إلى الطلاب والموظفين، قالت شفيق: "لقد كانت فترة مليئة بالاضطرابات، وصعب التغلب على تباين وجهات النظر في مجتمعنا. كان لهذه الفترة تأثير سلبي على أسرتي، كما كان الحال بالنسبة للآخرين في مجتمعنا". وأضافت أن استقالتها "في هذه المرحلة من شأنها أن تساعد جامعة كولومبيا على اجتياز التحديات القادمة"، وأكدت أنها اتخذت القرار لضمان تولي القيادة الجديدة مسؤولياتها قبل بدء الفصل الدراسي الجديد.