رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعزيز نشر لغة الضاد.. شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا

المصير

الخميس, 15 أغسطس, 2024

05:57 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس بمقر مشيخة الأزهر، الدكتور حسب الله مهدي فضل الله، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا ورئيس الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد.

أعرب الإمام الطيب عن حرص الأزهر على تعزيز نشر اللغة العربية في دول القارة الإفريقية، مؤكدًا دعم الأزهر الكامل لتعميمها ضمن اللغات الرسمية في هذه الدول. وأضاف فضيلته أن اللغة العربية، بصفتها لغة القرآن الكريم، تُعد رابطًا بين إفريقيا والعالم العربي، مشددًا على استعداد الأزهر لدعم جهود تعليم اللغة العربية وتقديم المساعدة لشعوب إفريقيا لمواجهة التحديات الثقافية والفكرية التي تفرضها القوى الغربية.

من جانبه، عبر الدكتور حسب الله مهدي فضل الله عن امتنانه للقاء شيخ الأزهر، مقدرًا جهود فضيلته في دعم قضايا المسلمين عالمياً. وأكد أن الأزهر الشريف يعد نقطة انطلاق رئيسية لجميع جهود نشر اللغة العربية حول العالم. وأضاف أن المجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا يتطلع للاستفادة من خبرات الأزهر في مجالات الحفاظ على اللغة العربية وتعزيزها، والعمل تحت إشرافه في مشاريع ومبادرات متعلقة.