رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ما موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين في الثانوية العامة 2024 بعد إلغاء بعض المواد؟.. رد حاسم

المصير

الخميس, 15 أغسطس, 2024

12:30 م

منذ الإعلان عن النظام الجديد لمقررات الثانوية العامة أمس في مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سادت حالة من الخوف والاضطراب بين الطلاب الراسبين والطلاب الموجلين لبعض المواد، فالسؤال الذي يطرح نفسه بقوه الأن، ما موقف هذه الفئة من الطلاب؟.

وفي تصريحات صحفة اليوم، حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين لبعض مواد الثانوية العامة والراسبين للعام الدراسي المقبل بعد إلغاء عدد من المواد في النظام الجديد.

وأوضح المصدر في تصريحاته أن الطلاب الذين قاموا بتقسيم مواد أو رسبوا في مواد، سوف يؤدون الامتحانات فيها بشكل عادي وليس لهم أي علاقة بما يحدث في نظام الثانوية الجديد.

 

وقال المصدر، إن المواد التي تم إلغاؤها مستمرة مع الطلاب المؤجلين لها والراسبين فيها هذا العام، وسوف يمتحنون بها العام المقبل.

 

يذكر أن وزير التعليم الجديد، الدكتور محمد عبد اللطيف، قد أعلن عن سلسلة من التعديلات الجذرية التي ستجري على نظام الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسي المقبل. وتشمل هذه التعديلات دمج مادتي الفيزياء والكيمياء في مادة واحدة للصف الأول الثانوي ، إلى جانب إجراء تعديلات على منهج الصف الثالث الثانوي