رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إلغاء العرض الخاص وخسائر فادحة.. صدمة جديدة تصيب صناع فيلم «الملحد»

أسماء مدحت

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024

03:49 م

أسماء مدحت

تعرض صناع فيلم "الملحد" لصدمة جديدة بعد أشهر من العمل الشاق والحصول على ترخيص العرض، حيث أعلن المخرج محمد العدل إلغاء العرض الخاص للفيلم، رغم جاهزيته للعرض، مستنكرًا قرار الرقابة المفاجئ والخسائر المادية الفادحة التي تكبدها منتج الفيلم أحمد السبكي.

null

وكتب العدل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعتذر لكل أصدقائي الذين عزمتهم على العرض الخاص لفيلم 'الملحد'. العرض لن يُقام في موعده، والفيلم لن يُعرض في موعده، والحقيقة أنني لا أعلم السبب."

وتابع: "الإجابة لدى السيد الرقيب على المصنفات الفنية. الفيلم جاهز للعرض، وقد انتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح ألوان، وقد حصل على ترخيص العرض بعد شهور من المراجعات."

وأضاف: "بل وصل الأمر إلى أنني نزلت صورة لمشهد مضاف، وأن المنتج أحمد السبكي أنفق الكثير على دعاية الفيلم في الشوارع بناءً على هذا الترخيص، ولكن للأسف تم إلغاء الدعاية مرة أخرى، وهذا يشكل خسارة فادحة، وينفي تمامًا الادعاءات بأن صناع الفيلم يقومون بدعاية رخيصة."

واستكمل: "أرفقت مع المنشور صورة الترخيص وصورة إجازة الرقابة للسيناريو، التي لأول مرة تكتب فيها الرقابة على الورقة الأخيرة ما يشبه الشكر والتوضيح. وجاء في النص: 'الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم'. مضيفًا: 'الفكرة ستصل إن شاء الله عاجلاً أم آجلاً'."