رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد حسم الدوري للمرة الـ44.. الأهلي يطارد الأرقام القياسية أمام إنبي الليلة

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024

09:36 ص

يستعد فريق الأهلي لخوض مواجهة قوية أمام فريق إنبي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري المصري الممتاز. 

يأتي هذا اللقاء في الظهور الثاني للأهلي بعد حسمه لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة والأربعين في تاريخه.

ويحتل المارد الأحمر صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 84 نقطة، بعد أن خاض 32 مباراة، فاز في 27 منها، وتعادل في 3، وخسر مباراتين. سجل لاعبو الأهلي 73 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 25 هدفًا.

على الجانب الآخر، يحتل فريق إنبي المركز التاسع برصيد 43 نقطة، بعد أن خاض 32 مباراة، حقق خلالها الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 10، وخسر 11. سجل لاعبو إنبي 37 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 36 هدفًا.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا صعبًا في مباراته الأخيرة في الدوري على فريق زد إف سي بنتيجة 2-1، بينما تعرض إنبي لهزيمة ثقيلة بنتيجة 4-2 أمام الزمالك في آخر لقاء له بالمسابقة.

وفي خطوة تهدف لتخفيف الإرهاق الناتج عن ضغط المباريات المتتالية، قرر النادي الأهلي منح الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إجازة عقب مباراة سموحة، مع تكليف سامي قمصان، المدرب العام، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من الموسم، بدءًا من مباراة زد إف سي وصولًا إلى مواجهة إنبي ومودرن سبورت.

كما قرر الجهاز الفني للأهلي منح بعض اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة، مع الاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة. يغيب عن الأهلي في اللقاءات الأخيرة من الدوري عدد من اللاعبين لأسباب متنوعة، منهم محمد الشناوي، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، مروان عطية، وإمام عاشور، حيث منحوا راحة، بينما يغيب كل من علي معلول، طاهر محمد طاهر، عمرو السولية، وكريم فؤاد بسبب الإصابة.

وتمكن الأهلي من الحفاظ على لقب الدوري المصري تحت قيادة مدربه مارسيل كولر للمرة الثانية على التوالي، ليكون هذا التتويج السادس في تاريخه الذي يحسم فيه الفريق الأحمر اللقب قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، بعد أن فعلها في مواسم 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، و2009-2010.