رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في ذكرى رحيلها الثانية.. رجاء حسين مسيرة طويلة حافلة بالفن الراقي

المصير

الجمعة, 9 أغسطس, 2024

06:52 م

اليوم تحل ذكرى وفاة الفنانة رجاء حسين، التي تركت بصمة كبيرة في عالم الفن من خلال مشوارها الفني المميز. برعت الراحلة في تقديم أدوار متنوعة في التليفزيون والمسرح، ونجحت في تقديم أدوار كوميدية وتراجيدية بأداء رائع.

 رحلت عن عالمنا في أغسطس 2022 عن عمر يناهز 83 عامًا، وتمت مراسم جنازتها من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

أبرز محطات حياتها

 وُلدت رجاء حسين في محافظة القليوبية، وبدأت مشوارها الفني بالانضمام إلى فرقة نجيب الريحاني المسرحية في عام 1957، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 قدمت عددًا من الأعمال الدرامية البارزة مثل "مارد الجبل"، "للدواعى أمنية"، و"اللص والكلاب"، وشاركت في مسرحيات شهيرة مثل "عازب و3 عوانس" و"بداية ونهاية".

قصة حب

تزوجت في السبعينيات من الفنان سيف عبد الرحمن، وأنجبت منه كريم وإيمان. في عام 2014، فقدت نجلها العقيد أركان حرب كريم عن عمر يناهز 42 عامًا.

 وقد أقيمت مائدة مستديرة ضمن مهرجان المسرح المصري العام الماضي تحت عنوان "الفنانون المسرحيون الراحلون" لتكريم مسيرتها الفنية، بحضور زوجها الراحل الفنان سيف عبد الرحمن والناقدة سامية حبيب.

حبيب العمر

تحدث سيف عبد الرحمن عن طليقته الراحلة، مشيدًا بخصالها الطيبة وسعيها الدائم لمساعدة من حولها.

 أكد عبد الرحمن أنها كانت إنسانة وفنانة عظيمة، وأن طلاقهما لم يؤثر على تقديره لها. كما عبر عن افتقاده الكبير لها، مشيرًا إلى أنها كانت دائمًا على تواصل مع عائلته الحالية، مؤكداً أنه يشعر بفقدانها بشكل عميق.