رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مدير مركز الاستشعار عن بعد تحذر من حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

10:00 م

حذرت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى احتمال سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على مناطق محددة.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أوضحت شاكر أنه من المتوقع أن تشهد مناطق مثل حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد، أمطاراً غزيرة قد تؤدي إلى سيول. كما يُتوقع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأكدت أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب في سيول، خاصة في حلايب وشلاتين، وستستمر حتى يوم الأحد المقبل. كما توقعت أن تشهد بعض مناطق جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر أمطاراً خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً، يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأضافت شاكر أن الأمطار الغزيرة في إثيوبيا والسودان، التي تؤدي إلى فيضان النيل، هي نتيجة لتغيرات مناخية غير طبيعية، وتعتبر تطوراً في التغير المناخي.

وجهت إيمان شاكر نصائح للمواطنين بضرورة تجنب المجازفة في حالة غلق الطرق بسبب السيول، ومتابعة النشرة الجوية بانتظام، مع ارتداء الكمامة عند التعرض لرياح شديدة ومثيرة للأتربة.