رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طبيب شيرين عبدالوهاب يوجه رسالة لجمهورها بعد أزمتها الأخيرة .. ماذا قال ؟

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

07:38 م

وجه الدكتور نبيل عبد المقصود، طبيب الفنانة شيرين عبد الوهاب، رسالة لجمهور شيرين بعد الأزمة الأخيرة التي مرت بها.

وقال عبد المقصود في تصريحات صحفية، إن شيرين عبد الوهاب هي مطربة موهوبة لكنها واجهت ظروفًا صعبة، وشدد على أهمية وقوف جمهورها بجانبها ودعمها في هذه الفترة. وأوضح أن كثرة الحديث عن الحالة الشخصية لشيرين قد تكون ضارة لها.

وأشار عبد المقصود إلى أن المرض النفسي قد يؤدي إلى فقدان الشخص السيطرة على نفسه، سواء بسبب تعاطي الأدوية بشكل مفرط أو المخدرات. وأضاف أنه من الضروري مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية الخاصة بالمريض النفسي.

وتحدث عن انتشار المخدرات المستحدثة، وهي المخدرات المصنعة، وذكر أن الشفاء ممكن من خلال الالتزام بالبروتوكول الدوائي والنفسي والاجتماعي، مع التركيز على تعاون المريض ومهارة الطبيب. وأوضح أن دعم الأسرة يكون أساسيًا في حالات تعاطي المخدرات، ولكن في حالة ظهور مخدرات جديدة قد يتعرض المتعافى لنكسة.

وأكد عبد المقصود أن الشخصيات العامة تحتاج لدعم اجتماعي شامل، ودعا إلى استخدام وسائل الإعلام بشكل إيجابي لدعم مثل هذه الحالات.

كما طمأن  أستاذ علاج السموم والإدمان والطبيب الخاص بالفنانة شيرين عبد الوهاب، الجمهور على حالة الفنانة شيرين خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد.

وأكد عبد المقصود أن التزام المريض النفسي بتعليمات الطبيب والدعم الاجتماعي له هما من أهم خطوات الشفاء. وأوضح أن كثرة الحديث عن أزمة المريض قد تعرقل تقدم العلاج. كما أشار إلى أن الشباب غالباً يفتقرون إلى الثقافة حول المخدرات، مما يؤدي إلى اعتزالهم للمجتمع بعد التعاطي.

وتابع بأن الشخص الأقرب إلى المتعاطي هو الوحيد القادر على مساعدته وإعادة تأهيله، مشدداً على ضرورة تجنب التهور والمغالطات العنيفة، مع استثناء الأب من هذه العملية.

وأشار عبد المقصود إلى أن نسبة تعاطي المخدرات في مصر تصل إلى 20%، بينما تصل نسبة الإدمان إلى 3%، مما يعكس وجود عدد كبير من المتعاطين غير المدركين لمخاطر هذه المواد.

وفي ختام حديثه، وجه عبد المقصود رسالة إلى جمهور شيرين عبد الوهاب، قائلاً: "كونوا بجانبها وقدموا لها الدعم، فهي ستعود قريباً بأغاني جديدة وستكون أقوى من قبل".