رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مفاجأة :انتخاب حماس للسنوار لخلافة هنية تم بالإجماع

المصير

الأربعاء, 7 أغسطس, 2024

11:35 ص

كشفت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تصريحات صحفية أنه تم اختيار القائد يحيى السنوار ليكون رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للراحل إسماعيل هنية بالإجماع عبر آليات التصويت المتبعة داخليًا.


وفي تصريحات تلفزيونية، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن اختيار السنوار "يدل على أن الحركة تدرك طبيعة المرحلة". وأوضح حمدان أن تدرج السنوار منذ شبابه في مواقع عديدة داخل الحركة جعله مؤهلًا لقيادتها في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أنه سيكون حوله فريق في قيادة الحركة عونًا وسندًا له. وأضاف أنه، رغم معاناة شعبنا والإرهاب الذي يمارسه الاحتلال والمجازر اليومية المرتكبة بحق شعبنا، فإن الحركة لا تزال صامدة في الميدان والسياسة.


يُذكر أن حركة حماس قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن اختيار رئيسها في قطاع غزة، يحيى السنوار، ليكون رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للراحل إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.


وقالت الحركة في بيان مقتضب نشرته مساء اليوم الثلاثاء: "تعلن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للقائد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله".