رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اجراءات قانوية صارمة واتهام بالغش.. «التموين» تحذر أصحاب المحال التجارية من الأوكازيون الوهمي

المصير

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2024

10:33 ص

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب المحال التجارية من الأوكازيون الوهمي، حتى لا يتعرض للإجراءات قانوية ويتهم بالغش.

 

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال ، إن الوزارة وجهاز حماية المستهلك، تمنح الحرية لأصحاب المحال التجارية في تحديد نسبة التخفيضات المناسبة لهم.

 

أضاف أحمد كمال في تصريخات صحفية له  أن صاحب المحال يقوم بوضع تخفيضات لتحريك الأسواق وزيادة المبيعات، موضحا أن الجهات الرقابية تتأكد من تطبيق الأوكازيون الفعلي من خلال معرفة الأسعار في الفواتير قبل شهر من تطبيق التخفيضات، للتأكد من تنفيذ عمليات التطبيق.


كما أشار إلى أنه في حالة أن الأوكازيون كان وهميا، يتم اتخاذ إجراء قانوني ضد صاحب المحال التجارية، واتهامه بالغش التجاري، مضيفا أن عدد المحلات وصل إلى ألف محل في أول يوم تطبيق للأوكازيون الصيفي.


وذكر، أن المنتجات المتواجدة في الأسواق، أغلبها محلية الصنع في مصر، مضيفا أن فترة الأوكازيون تستمر حتى يوم 5 سبتمبر 2024

.

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت عن بدء موسم التصفية الموسمية الثانية لعام 2024، المعروف بالأوكازيون الصيفي، ابتداءً من 5 أغسطس ولمدة شهر كامل.

 

يشترط القرار الوزاري الصادر عن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، على المحال المشاركة الحصول على موافقة مسبقة من مديريات التموين الداخلية التابعة لمنطقتهم.


كما  يجب على هذه المحال إعلان أسعار السلع المعروضة للبيع خلال التصفية، مرتبطة بتوضيح للسعر الفعلي الذي كانت تباع به السلع خلال الشهر السابق قبل التصفية، بما يتوافق مع التعليمات الصادرة من الوزارة.

 

هذا النشاط يعد فرصة مهمة للمستهلكين للاستفادة من تخفيضات كبيرة على مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات، ويعكس التزام الوزارة بتنظيم ودعم الأوكازيون لتحقيق فوائد اقتصادية واسعة للمواطنين خلال فترات التخفيضات الموسمية.