رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وقف برنامج مصطفى بكري على صدى البلد... هل إسماعيل هنية السبب؟؟

المصير

الأحد, 4 أغسطس, 2024

03:08 م

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء تفيد بوقف برنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الكاتب الصحفي مصطفى بكري على قناة صدى البلد. جاء هذا التوقف بعد أن نشر بكري تدوينة رثاء للراحل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي اغتيل الأسبوع الماضي. فهل يمكن أن يكون لهذا الاغتيال علاقة بقرار إيقاف البرنامج؟

حقيقة إيقاف برنامج مصطفى بكري

في رد على الأنباء المتداولة، علق مصطفى بكري قائلاً: "لا أعلم شيئاً عن مصدر هذه الأخبار، ولم يبلغني أحد بهذا القرار". وأضاف: "بصراحة، لا أهتم كثيراً بالقرارات التي تُتخذ، فالمهم بالنسبة لي هو ما أقدمه من محتوى بقناعة ودون تردد. ما يهمني هو أن أقدم للجمهور رسالة صادقة وأنقل الحقائق فقط".

علاقة إيقاف البرنامج باغتيال إسماعيل هنية

تأثرت الأجواء الإعلامية بتدوينة بكري حول اغتيال إسماعيل هنية، حيث وصف فيها العملية بأنها تبرز تأثير جهاز الموساد الإسرائيلي في إيران وقدرته على تنفيذ عمليات معقدة هناك. وأكد بكري أن هذا الاغتيال، بالإضافة إلى اغتيال القيادي في حزب الله الحاج فؤاد شكر، يشير إلى استمرار استراتيجية الاغتيالات الإسرائيلية كجزء من سيناريو أوسع للحرب.

قال بكري، في تدوينة عبر حسابه الرسمي، على منصة «إكس»: «جاءني صوته عقب وفاة شقيقي محمود، قال لي: أنا إسماعيل هنية، أعزيك باسمي وباسم حركة حماس في وفاة أخيك، ظل على مدى 10 دقائق يواسيني، ويذكرني بزيارتي إلى غزة عام 2008 ولقائي المطول معه».

في وقت سابق، دعا مصطفى بكري إلى ضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة، مشدداً على أهمية الحفاظ على الأمل والتفاؤل رغم الصعوبات. وأكد على ضرورة دعم مصر ومواجهة أعدائها الذين يسعون إلى زعزعة استقرارها.

يبقى السؤال حول مدى تأثير تصريحات بكري حول قضية إسماعيل هنية على قرار إيقاف برنامجه، وهل هناك علاقة مباشرة بين هذه التصريحات والإجراءات التي اتخذتها قناة صدى البلد.