رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«أقوى الشعوب العربية».. «ساويرس» يغازل اللبنانيين.. وتفاعل مثير من رواد السوشيال ميديا

المصير

الأحد, 4 أغسطس, 2024

01:20 م

في تصريحات أثارت تفاعلاً واسعاً، كتب رجل الأعمال نجيب ساويرس على حسابه في منصة "إكس": "شعب لبنان من أقوى الشعوب العربية، وقوته تكمن في حبه للحياة واستمتاعه بها، رغم جميع قوى الشر والجيران البغيضة والتدخلات العقيمة. يظل الشعب اللبناني الأحلى والأجمل والأكثر كفاءة بين الشعوب العربية. الله معكم ويحميكم."

تباينت ردود فعل رواد السوشيال ميديا على رسالة ساويرس؛ حيث اعتبرها البعض تأييداً قوياً للشعب اللبناني في ظل الأزمات التي يواجهها، بينما رأى آخرون أن الرسالة تحمل طابع المزايدة ولا تتجاوز كونها مجاملة.

جاءت كلمات ساويرس في وقت يشهد فيه لبنان توتراً ملحوظاً في المنطقة، خاصة مع التصعيد المستمر بين إسرائيل و"حزب الله"، والذي أثر على الوضع الأمني في البلاد.

عبر المتابعون عن آرائهم بتنوع كبير، حيث قال أحدهم: "الشعب اللبناني هو الأكثر رقياً بين الشعوب العربية، ويتميز بكفاءات كبيرة في أوروبا وأمريكا وكندا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا. معدل الذكاء اللبناني مرتفع جداً."

في المقابل، أشار آخر إلى الأوضاع الحالية في لبنان، قائلاً: "الشعب اللبناني قلق جداً. بعض الناس بدأوا بالهجرة، وهناك إقبال متزايد على شراء وتخزين المواد الغذائية."

ردّ متابع آخر قائلاً: "إذا أراد الشعب اللبناني أن يعيش حياة طبيعية، فعليه استعادة قرار الدولة من ميليشيات حزب الله. وإلا، سيظل مسرحاً لحروب بالوكالة تُصدر قراراتها من طهران."

وعندما اتهم أحد المتابعين ساويرس بأن حبه للبنانيين قد يكون نابعاً من دوافع مذهبية، رد رجل الأعمال المصري قائلاً: "محبتي للبنانيين ليست مرتبطة بالدين، بل بتقديري للشعب اللبناني وإبداعه وقدرته على الحياة رغم الصعاب."