رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بتكلفة 3 مليارات دولار ... وزير البترول يتفقد مجمع إنتاج السولار الجديد بأسيوط

المصير

السبت, 3 أغسطس, 2024

02:13 م

تفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، موقع إنشاء مجمع إنتاج السولار الجديد بأسيوط بتكلفة استثمارية 3 مليارات دولار كأحد أهم المشروعات القومية التي ستساعد في تلبية طلب صعيد مصر على المنتجات البترولية وخاصة السولار عالي الجودة وتقليل الواردات ، حيث استعرض المخطط العام للمشروع مع الشركات المنفذة .

 واستمع الوزير إلى عرض توضيحي من المهندس محمد بدر رئيس شركة أنوبك حول تقدم أعمال إنشاء المجمع التي تنفذها شركة تكنيب العالمية بالتعاون مع الشركات المصرية إنبي وبتروجت ،  مستعرضاً في هذا الصدد الموقف التنفيذي الحالي والعمل الجاري على الإسراع باستكمال خطوات الإنشاء  وفقاً للبرنامج الزمني ، موضحاً أن نسبة تقدم الأعمال الحالية  بالمشروع نحو 78%.

وقد أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية  يرافقه قيادات قطاع البترول صباح اليوم السبت  جولة موسعة بالمنطقة الجغرافيةالبترولية  لجنوب الصعيد في محافظة أسيوط التي تضم منظومة متكاملة لتكرير البترول وإنتاج الوقود ونقله وتوزيعه.

 وبدأ الجولة بتفقد أعمال إنشاء المجمع الجديد لإنتاج السولار بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ( أنوبك ) ، ثم تفقد  سير العمل بالمنظومة المتكاملة للمنطقة الجغرافية البترولية في شركات أسيوط لتكرير البترول وأنابيب البترول وبتروجاس والتعاون والنيل للبترول   .