رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل رحيل المنتجين الثلاثة وكيف شارك نجوم الوسط الفني في تقديم العزاء

المصير

الجمعة, 2 أغسطس, 2024

02:19 م

فارق عالمنا أمس الخميس ثلاثة منتجين فنيين نتيجة حادث مروري مأساوي على طريق الضبعة. وعلى الرغم من جهود رجال الإسعاف لإنقاذهم، إلا أنهم فارقوا الحياة في مكان الحادث.

توجهت قوات الأمن بسرعة إلى مكان الحادث لكشف تفاصيل الواقعة، واكتشفت أن الضحايا هم "حسام شوقي"، المشرف العام للإنتاج بشركة "سينرجي"، والمنتجين الفنيين بالشركة "محمود كمال" و"فتحي إسماعيل".

بعد الحادث المأساوي، نعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجين الثلاثة الشباب الذين رحلوا بشكل مفاجئ على طريق الضبعة، وهم عائدون من إحدى المدن الساحلية. وكتبت الشركة المتحدة على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": "تنعى الشركة (المتحدة) الزملاء حسام شوقي، وفتحي إسماعيل، ومحمود كمال بشركة (سينرجي) الذين وافتهم المنية بعد حادث أليم".

كما نعت الصفحة الرسمية لشركة "سينرجي فيلم" المنتجين الراحلين، بالإضافة إلى نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة، رئيس اتحاد الفنانين العرب.

الراحل حسام شوقي أشرف على مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية، منها "القاهرة كابول"، و"اللي ملوش كبير"، و"بين السما والأرض"، و"ضل راجل"، و"في يوم وليلة"، و"نسل الأغراب"، و"هجمة مرتدة"، و"الاختيار"، و"كلبش"، و"البرنس"، و"ختم النمر"، و"نحب تاني ليه"، و"أبو جبل".

عقب انتشار الخبر، نعى عدد كبير من الفنانين المصريين المنتجين الراحلين. وأعلن الفنان عمرو سعد على صفحته بموقع "فيسبوك" التوقف عن تصوير أعماله الفنية لمدة أسبوع حدادًا على الراحلين. وكتب السيناريست محمود حمدان على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": "وفاة إخواتي وأصدقائي... خبر صادم جداً، رحمهم الله". كما كتب الإعلامي عمرو الليثي: "وفاة إخواتي الأعزاء وأحباء قلبي... اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم... إنا لله وإنا إليه راجعون".

المنتج الراحل فتحي إسماعيل كان قد عمل في العديد من الأفلام والمسلسلات الدرامية، منها "أنا وابن خالتي"، و"عالماشي"، و"بيت الروبي"، ومسلسلات "الحشاشين"، و"حرب"، و"سوق الكانتو".

أما المنتج الراحل محمود كمال فقد شارك في العديد من الأعمال، وخاصة مع الفنان "الزعيم" عادل إمام، مثل "فرقة ناجي عطا لله"، و"العرّاف"، و"عفاريت عدلي علام"، و"مأمون وشركاه"، و"صاحب السعادة"، و"أستاذ ورئيس قسم".

وعبر الفنان الأردني منذر رياحنة عن حزنه على موقع "فيسبوك" قائلًا: "رحيل يوجع القلب... وكأنه كان لقاء للوداع يا صديقي... ربي يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة". كما كتب الفنان أحمد العوضي على "فيسبوك": "أغلى وأقرب الناس لي... ربنا يرحمهم ويغفر لهم".

وقدم العزاء أيضًا الفنان كريم عبد العزيز على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" قائلًا: "بكل الألم والحزن... أنعي إخوتي وأصحابي... اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك... لقد كانوا مثالًا للرجولة والأصالة".