رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"كاسافا الإنجليزية" تدشن وحدة تكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي برئاسة أحمد البحيري

المصير

الخميس, 1 أغسطس, 2024

07:15 م

أعلنت مجموعة كاساڤا الإنجليزية عن تدشين وحدة أعمال جديدة في مجال تكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث تم تعيين المهندس أحمد البحيري رئيسًا تنفيذيًا لهذه الوحدة الجديدة، "كسافا للذكاء الاصطناعي"، كان البحيري يشغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

تأسست مجموعة كاساڤا للتكنولوجيا على يد الملياردير الإفريقي سترايڤ ماسيوا، وتعمل في أكثر من أربعين دولة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية، بلدان أمريكا الجنوبية، دولًا أوروبية، أكثر من ثلاثين بلدًا أفريقيًا، بالإضافة إلى الإمارات والهند. المجموعة تتضمن وحدات أعمال في مجالات شبكات الاتصالات، مراكز البيانات، التكنولوجيا السحابية، الأمن السيبراني، الطاقة المتجددة، والتطبيقات المالية، بالإضافة إلى الوحدة الجديدة للذكاء الاصطناعي التي يرأسها البحيري.

ستعمل كاساڤا للذكاء الاصطناعي بنموذج "شركة لأخرى" (B2B) في المرحلة الأولى، حيث تقدم منتجاتها للشركات بدلاً من المستهلكين مباشرة. تشمل عملاء الشركة الشركات الكبيرة والصغيرة والقطاع العام. تحت قيادة البحيري، ستساعد كاساڤا الشركات على فهم وتطبيق الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم منتجات من شركات عالمية مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون ويب سيرفيسز وأوراكل، بالإضافة إلى بعض الشركات الناشئة مثل أنثروبيك وأطلس AI وسيريبراس وبالو ألتو نتوركس. كما توفر الشركة حلولها الخاصة وتمكن الشركات الكبيرة من تطوير حلول ذكاء اصطناعي باستخدام واجهات برمجة التطبيقات (APIs).

بدأ أحمد البحيري مسيرته المهنية كمهندس تصميم لشبكات المحمول في شركة ألكاتيل لوسنت من 1995 إلى 1998، ثم انتقل إلى موبينيل (التي تعرف الآن باسم أورنج) كمدير للشبكات وخدمات التجوال. في عام 2007، أسس مجموعة تيليكوميكس للاستثمار والتنمية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارتها حتى مارس 2016. كما أسس في عام 2014 شركة "فكرة" للاستثمارات في أفريقيا، حيث كان الرئيس التنفيذي حتى ديسمبر 2015.

حصل البحيري على بكالوريوس العلوم في هندسة الاتصالات من جامعة الإسكندرية عام 1994، وواصل دراساته للحصول على درجة الماجستير في هندسة الاتصالات المتنقلة عام 1997، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة الفرنسية في رين.