رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"حاسس بموت حتة ورا حتة".. خالد الصاوي يكتب قصيدة رثاء في وفاة المنتجين

المصير

الخميس, 1 أغسطس, 2024

06:19 م

كتبت - رحاب عنتر 

كتب الفنان خالد الصاوي قصيدة رثاء، عقب وفاة المنتجين حسام شوقي المشرف العام للإنتاج بشركة سينرجي، والمنتجان الفنيان فتحي إسماعيل، ومحمود كمال، وذلك إثر تعرضهم لحادث مروري أليم في الساعات القليلة الماضية في طريق الضبعة، مما أدى إلى وفاتهم على الفور.


وكتب خالد الصاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قصيدته قائلاً: "ثلاثة من شجر غيطنا، مزهزة ضيه في شبابه، ولا نشفوا ولا قدموا، ولا لحقوا ولا شابوا، شايفهم لسه من جمعة، ضحكنا لبعض في المغرب، معادي معاهم الجمعة، لكن طب الميعاد يغلب، ثلاثة من نخيل واحة، ما بين الصحرا والصحرا، في غفلة من النسيم راحوا، ماعادش لا ضلة ولا مطرة، ثلاثة من حجر نادر، وفيه العرق متأصل، نفيس الختم مشهودله، تاريخه سر متسجل، ونقرا بس مانشوفشي، ونطمن على الأوهام، نفكر بعض بالحاضر، وننسى جهلنا بقدام".



وتابع الصاوي: "سلام يا حسام وحفتكرك، وإيدك ع الجميع بيضا، كبير في الفانية والباقية، وسيرتك تركة وعريضة، سلام محمود.. سلام فتحي، عساكم تفهموا الحكمة، تشوفوا النعمة في رحابه، وتلقوا جوابه في الرحمة، أنا في حداد ومش عارف هيخلص فين ولا إمتى، دفنت شباب كتير.. حاسس بموت حتة ورا حتة"

.
وفي السياق ذاته منذ، قدمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي منذ قليل نعيًا للراحلين، من خلال منشورًا للصفحة الرسمية للمهرجان، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: "تنعى إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي، رحيل المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال، في حادث أليم على طريق الضبعة".