رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«بتتكسب من الفن عشان جدك»... رد قوي من الناقدة ماجدة خير الله على الفنان محمد التاجي والبسبب!!

رحاب عنتر

الخميس, 1 أغسطس, 2024

11:47 ص

رحاب عنتر

 

علقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على ما نشره الفنان محمد التاجي مؤخرًا ، والذي أتهم خلال المخرج يوسف شاهين بأنه شوهه صورة مصر، من خلال فيلم ما قدمه في فيلم "الأرض"، مشيرًا إلى أن التليفزيون المصري تغاضى عن المشاهد التي يقدمها يوسف شاهين، وذلك بسبب ادعاء الأخير بأنه إله السينما العربية.

 

 


كتبت ماجدة خير الله منشورًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدة أن محمد التاجي أبدى رأيه بدون مناسبة، مشيرة أن قيمة التاجي فقط لأنه حفيد الممثل القدير عبد الوارث عسر، وقالت: «من غير ماحد يسأله عن رأيه، ولم تكن هناك مناسبة ولا مدعاة لأن يخرج علينا ممثل قيمته الحقيقيه أن جده الله يرحمه كان ممثلا قديرًا في زمن غير الزمن، حيث كان الفنان أكثر وعيًا وثقافه والتزاما،وبعد نصف قرن تقريبًا».


وتابعت خير الله متهمة التاجي بالجهل، قائلة: «يعلن عن رأيه في واحد من أقيم وأروع أفلام السينما المصريه( الارض)، ويقول بجهل عظيم أنه الفيلم الاسوأ، كان الموضوع يمكن أن يمر بسلام  ونعتبره شخص عادي لم يتذوق الفيلم».


وأضافت ماجدة خير الله موجهة اتهام آخر ل محمد التاجي، بأنه ضمن مجموعة من الفنانيين يتكسبون من العمل في الفن، ولكنهم يضمرون بداخلهم كراهية له، وقالت: «ولكن السبب الذي ذكره هو مكمن الخطر وكإنه أزاح غطاء البالوعة، وكشف عما يدور في أدمغة هذا النوع ممن يتكسبون من العمل بالفن، وهم يضمرون كراهية ويروجون للجهل (ماكنت قاعد ساكت وربنا ساترك ياسعييييد).


في السياق ذاته، خلال الأيام القليلة الماضية، نشر محمد التاجي منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عبر فيه عن رأيه بفيلم "الأرض"، وقال: «عايز أتكلم عن حاجة اللي لما هأتكلم عنها هأعتبر نفسي حطيت أيدي في عش الدبابير، هأتكلم عن فيلم الأرض اللي بيعتبروه أيقونة السينما المصرية، وأنا بعتبره من أسوء ماقُدم في السينما المصرية، بسبب مشهد واحد أحتواا الفيلم   لبطلة الفيلم وصيفة (نجوي إبراهيم)، وهي بترمز في القصة  للطهر والشرف والعفة بترمز لمصر وفي هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعدي السبع أو الثمان سنوات، وبشكل فج ومدعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمشاهد وأن وصيفة أقامت العلاقة الأثمة مع هذا الطفل».


وتابع التاجي مشيرًا إلى أن يوسف شاهين شوهه صورة مصر، وقال: «وبالمشهد ده شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم، والغريب أن التليفزيون المصري أيامها كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوي إبراهيم، لإنها موظفة فيه في السينما بمنعها من تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية، حتي لا تشوه صورة المذيعة المصرية فكيف سمح التليفزيون بهذا المشهد».


وتابع التاجي متهكمًا: «ولا علشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية، مع إن كان عندنا أياميها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الأمام وغيرهم».


كما أشار التاجي أن يوسف شاهين لم يقدم خلال مسيرته الاخراجية إلا فيلمين فقط، وقال: «عمومًا أنا بعتبر إن أعظم ماقدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم  والثاني بين أيديك لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل وغير كده اردم لا مؤاخذة».