رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مادلين طبر تُشيد عبر موقع «المصير» بتنظيم مهرجان المسرح المصري.. وتكشف عن كواليس تكريم عبدالله سعد

أسماء مدحت

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024

04:41 م

أسماء مدحت

 

أعربت الفنانة مادلين طبر عن إعجابها الكبير بالدورة السابعة عشرة من مهرجان المسرح المصري، والتي تحمل اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب.

 

 

وأشادت طبر في تصريحات خاصة لـ«المصير» بطريقة تنظيم المهرجان، وخاصة فكرة تقديم كل فنان على يد زميل له، معتبرة أنها إضافة مميزة، كما أثنت على فكرة إرسال الدعوات عبر تطبيق "واتساب"، واصفة إياها بالذكية والاقتصادية.

 

 

وعن مشاركتها في حفل الافتتاح، كشفت طبر عن سعادتها بتقديم الدكتور عبدالله سعد، مؤكدة على قيمته الفنية الكبيرة، ولفتت إلى أنها كانت راقصة باليه محترفة، وهو ما يربطها بفن الرقص الذي قدمه سعد.

 

 

يذكر  أن حفل افتتاح المهرجان سيشهد عرض فيلم وثائقي عن سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، من إخراج أشرف فايق، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من رموز المسرح المصري، هم: الفنان أحمد بدير، الفنان أسامة عباس، الفنان أحمد آدم، الفنان حسن العدل، الفنان عزت زين، الفنانة سلوى محمد علي، المنتج أحمد الإبياري، المخرج الدكتور عبدالله سعد، مصمم الاستعراضات الدكتور عاطف عوض، أستاذة المسرح الدكتورة نجوى عانوس.

 

 

ومهرجان المسرح المصري يعد حدثًا فنيًا مهمًا لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.