رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أحمد السبكي: فيلم "الملحد" خالٍ من الشائعات التي تتداول بشأنه

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

09:42 م

تحدث المنتج أحمد السبكي عن الهجوم الذي تعرض له فيلمه الجديد "الملحد"، الذي يلعب بطولته أحمد حاتم، وذلك بعد طرح البرومو الدعائي على مواقع التواصل الاجتماعي، استعدادًا لعرضه في دور السينما المصرية اعتبارًا من 14 أغسطس المقبل.

وأوضح السبكي، خلال تصريحات صحفية أن الفيلم حظي بإشادات من بعض الجمهور بجانب الهجوم الذي تعرض له، قائلاً: "الهجوم والمدح على الفيلم موجودان، وكما هو الحال دائمًا، لن نتفق جميعًا على شيء واحد. سأطرح سؤالاً: لو كان إبراهيم عيسى ليس كاتب الفيلم، وكان كاتبه شخص آخر، هل كان الفيلم سيتعرض للهجوم نفسه؟".

وأكد السبكي أن فيلم "الملحد" خالٍ من الشائعات التي تتداول بشأنه، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يهاجمون الفيلم هم معروفون، قائلاً: "نحن نعرف من يهاجم إبراهيم عيسى وليس الفيلم ذاته. الفيلم لا يحتوي على أي شيء من الادعاءات التي يتم تداولها، ويحمل رسالة هامة تتعلق بالدين".

وأضاف السبكي: "أتمنى من الذين يهاجمون الفيلم أن يشاهدوه في 14 أغسطس، لأنهم يهاجمون الفيلم دون مشاهدته، لمجرد اسم إبراهيم عيسى، أو اسم الفيلم، أو لأنني منتج الفيلم".

وكشف السبكي أيضاً أن الفيلم حصل على الموافقة من الرقابة على المصنفات الفنية، وأكد أنه خضع لمراجعة دقيقة من الدكتور خالد عبد الجليل لمدة عام. وتساءل: "هل لو كان الفيلم يحتوي على خطأ أو يهاجم الدين، كان ستحصل على الموافقة الرقابية؟ الفيلم مُصرح به رقابيًا، والدكتور خالد عبد الجليل قام بإدخال تعديلات على السيناريو، وأضاف وحذف بعض الجمل لتصحيح المحتوى. الفيلم يحمل رسالة إيجابية للغاية".