رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اتحاد التجديف ينفي تمثيل آية السيد لمصر في أولمبياد باريس

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

09:11 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا صورة للاعبة تجديف تُدعى آية السيد، زاعمين أنها استُبعدت من اللجنة الأولمبية الدولية بسبب فقدانها مسار السباق وانحرافها عنه.

 أثارت هذه الأنباء تعجب الكثيرين وساهمت في موجة من السخرية، لكن الاتحاد المصري للتجديف حسم الأمر مؤكدًا أنها مجرد شائعات مغلوطة.

وأوضح الاتحاد في بيان رسمي، أنه لا توجد لاعبة مصرية باسم آية السيد ضمن المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وأن المشاركين الفعليين من مصر هم ثلاثة لاعبين فقط: محمد قوطة، وعبد الخالق البنا، وأحمد خالد.

من جهة أخرى، شاركت اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل في دورة الألعاب الأولمبية عام 2006 في سباق 100 متر سيدات، محققة إنجازًا كونها أول سعودية تشارك في هذا الحدث. كاريمان حاصلة على ماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة نورث إيسترن بالولايات المتحدة، وشاركت أيضًا في أولمبياد ريو 2016، قبل أن تتحول إلى رياضة التجديف بدلاً من سباقات الجري.

في الختام، تبين أن الصورة المتداولة والمعلومات المتعلقة باللاعبة آية السيد هي شائعات لا أساس لها من الصحة، مما يبرز أهمية التحقق من المعلومات قبل نشرها وتداولها.