رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالخطوات.. طرق لحماية أطفالنا من نزلات البرد في الصيف

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

07:15 م

تبحث الكثير من الأسر وخاصة هذه الأيام عن سبل لحماية ابنائهم من نزلات البرد التي تصيبهم مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، وقد يظن البعض أن نزلات البرد تقتصر على فصل الشتاء، لكن الحقيقة أن الأطفال قد يصابون بها في الصيف أيضًا. لذا، من الضروري اتباع بعض الخطوات لحمايتهم من الأمراض التي قد تؤثر على صحتهم.

 

في البداية تأكدي من أن الأطفال يرتدون ملابس خفيفة ومريحة تتناسب مع درجة حرارة الطقس. يجب تجنب الملابس الثقيلة التي قد تجعلهم يشعرون بالحرارة، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. كما يجب أن تتماشى الملابس مع الأنشطة التي يقومون بها في الخارج.

 

بعد ذلك الحفاظ على ترطيب جسم الأطفال أمر بالغ الأهمية. شجعيهم على شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، خاصةً إذا كانوا يلعبون في الهواء الطلق أو يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة. السوائل تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتعزز من قدرته على محاربة العدوى.

 

كذلك تأكدي من أن الأطفال يتبعون قواعد النظافة الشخصية بشكل جيد. علميهم غسل أيديهم بانتظام بالصابون والماء، خاصةً بعد اللعب أو التواجد في أماكن عامة. يمكن أن تساهم نظافة اليدين في تقليل فرص انتقال الفيروسات والجراثيم.

 

بعدها  تجنبي تعرض الأطفال للتيارات الهوائية الباردة. فحتى في فصل الصيف، قد تكون الأماكن المكيفة الهواء أو الأماكن التي فيها تيارات هواء قوية مصدرًا للأمراض. تأكدي من أن درجة حرارة المكان الذي يتواجدون فيه معتدلة ومريحة.

 

حافظي على نظافة البيئة المحيطة بالأطفال. تأكدي من تنظيف الأسطح والألعاب بانتظام لتقليل احتمالية تجمع الجراثيم. باتباع هذه الخطوات، يمكن أن تساعدي في حماية أطفالك من نزلات البرد والأمراض الأخرى خلال فصل الصيف.