رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محمد حمزة يواصل تألقه ويتأهل لربع نهائي سلاح الشيش في أولمبياد باريس 2024

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

05:50 م

واصل محمد حمزة، لاعب منتخب مصر للسلاح، تحقيق إنجازاته في أولمبياد باريس 2024 بتأهله إلى ربع نهائي سلاح الشيش بعد فوزه على بطل إسبانيا كارلوس ليافاردو، المصنف 14 عالميًا، بنتيجة 15-12 في مباريات دور الـ16.

وفي سياق متصل، يستعرض جدول مواعيد منافسات البعثة المصرية اليوم الإثنين، حيث يطمح الرياضيون المصريون لتحقيق المزيد من النجاحات. أبرز المنافسات تشمل:

  • سلاح السيف (السابر) فردي سيدات: ستواجه ندى حافظ الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي في الحادية عشرة والنصف صباحًا.
  • سلاح الشيش فردي رجال: يلعب بطلنا الأولمبي علاء أبو القاسم ضد الياباني إيمورا كازوكي في الثانية وخمس دقائق ظهرًا، بينما يواجه عبدالرحمن طلبة المجري دانييل دوسا في ذات التوقيت. كما يلعب محمد حمزة في الواحدة وخمس دقائق ظهرًا ضد المتأهل من مواجهة بطلي الجزائر وبولندا.
  • سباحة: يظهر السباح المصري مروان القماش لأول مرة في باريس في الواحدة ظهرًا، حيث يتنافس في تصفيات مسافة 800 متر حرة.
  • تنس الطاولة: يلتقي عمر عصر، بطل مصر، مع الإكوادوري ألبرتو مينو، المصنف 77 عالميًا، في دور الـ32 عند الساعة العاشرة مساءً. جاء صعود عصر بعد تغلبه على الملجاشي فابيو راكوتواريمانانا في الدور الأول.

كما يخوض الثنائي أحمد خالد ومحمد قوطة جولة الترضية في منافسات الزوجي، ويسعى الثنائي لتحقيق مركز متقدم من أجل التنافس على البرونزية بعد توديع التصفية الرئيسية.

وفي منافسات كرة اليد، يلتقي منتخب مصر في الثالثة بعد ظهر اليوم مع نظيره الدنماركي في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثانية، حيث يتطلع فراعنة اليد لتحسين مركزهم بعد فوزهم في الجولة الأولى على المجر.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق نتائج مميزة في هذه البطولة، بعد أن أحرز محمد السيد برونزية فردي رجال سلاح سيف المبارزة.