رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خلال لقائه حاكم الفجيرة.. وزير البترول يؤكد أهمية التعاون الثنائي في القطاع

المصير

الإثنين, 29 يوليو, 2024

05:27 م

استقبل سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقى عضو المجلس الأعلى وحاكم الفجيرة، المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الذى يتواجد فى دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً وشهد اللقاء ترحيباً وتأكيداً على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع التعاون المستمر ودعمه.



null

  وأكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول، عمق ورحابة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات  والتى تسهم في دفع مجالات التعاون إلى آفاق أرحب ، مؤكداً أهمية التعاون المثمر فى النشاط البترولي الذى يمثل نموذجاً متميزاً.

وقد قام  وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة إلى منطقة الفجيرة للصناعة البترولية وميناء الفجيرة البترولي في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال البنية التحتية لاستقبال وتخزين وتداول البترول، واستكشاف فرص إقامة استثمارات مشتركة بين مصر والإمارات باستخدام الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

خلال الزيارة، قام الوزير بجولة تفقدية شاملة شملت مركز الاستجابة لحالات الطوارئ، حيث اطلع على أحدث تقنيات إدارة السلامة والصحة المهنية والتعامل مع الطوارئ في المناطق البترولية. كما شملت الجولة زيارة مركز التحكم بالميناء، منطقة العمليات، أرصفة الشحن والتفريغ، ومركز تموين السفن بالوقود، لمتابعة العمليات التشغيلية والتطورات التكنولوجية في إدارة وتشغيل الموانئ البترولية.