رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد الجوية : انخفاض طفيف في درجات الحرارة

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

09:00 ص

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اليوم السبت. 

ووفقًا للدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

كما يُتوقع أن تستمر نسبة الرطوبة المرتفعة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات مئوية. وهناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين.

وتتوقع الهيئة أيضًا وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. كما قد يكون هناك نشاط للرياح بأغلب الأنحاء، مما قد يثير الرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب.

ويتوقع أيضًا حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 و3.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت كالتالي:

  • القاهرة: العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.
  • الإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.
  • مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.
  • سوهاج: العظمى 40 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة مئوية.
  • قنا: العظمى 42 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية.
  • أسوان: العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.