رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«ميدو» يغازل الجمهور بتريند جديد: سأعود للملاعب في صفوف «نادي تاريخي» وأسجل 10 أهداف في الموسم

المصير

الخميس, 25 يوليو, 2024

12:46 م

كتب: محمد يحيى وعبدالعزيز الليثي


في تصريحات مفاجئة، قال نجم الكرة المعتزل أحمد حسام "ميدو"، البالغ من العمر 41 عامًا، إنه يفكر بجدية في العودة إلى ملاعب كرة القدم، كلاعب وليس كمدرب. وأوضح ميدو أيضًا أنه "قد يلتحق بأحد أندية الدوري المصري الممتاز"، واصفًا النادي المقصود بأنه "نادي تاريخي".

تصريحات مثيرة للجدل

وقال ميدو، المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل، إنه "يُراهن على تسجيل 10 أهداف على الأقل في موسم واحد". وأضاف في تصريحات لبرنامج "الهدف" على شاشة قناة "أون تايم سبورتس": "لا يوجد حاليًا مهاجمون جيدون، وهذا ما يشجعني على العودة"، مضيفًا: "أنا لم أعتزل كرة القدم، بل أخذت إجازة لمدة 10 سنوات".

10 سنين على الاعتزال

اعتزل ميدو كرة القدم في عام 2013، وكانت آخر محطاته مع فريق بارنسلي الإنجليزي، بعد أن خاض عدة تجارب احترافية شملت أندية مثل جنت البلجيكي، وأياكس أمستردام الهولندي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وروما وسيلتا فيجو الإيطالي. بدأت مسيرته في صفوف نادي الزمالك، ولعب أيضًا في صفوف المنتخب الوطني المصري منذ عام 2001. ومن أبرز ذكرياته مع المنتخب، رفضه استبداله من قبل المدرب حسن شحاتة في إحدى مباريات كأس الأمم الإفريقية.

بعد اعتزاله اللعب في يونيو 2013، انتقل ميدو إلى مجال التدريب، حيث تولى مهمة المدير الفني لنادي الزمالك في عام 2014، وحقق معه بطولة كأس مصر. وكانت محطة التدريب التالية له مع فريق الإسماعيلي، ثم عاد لتدريب الزمالك، ثم فريق وادي دجلة. بعد ذلك، انتقل إلى شاشات الفضائيات لتقديم البرامج الرياضية. وقد صدر مؤخرًا قرار بوقف برنامجه "الريمونتادا" على قناة المحور، بعد ساعات من إقالة أحمد شوبير من قناة "أون تايم سبورتس" بقرار من الشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي.

ومع ذلك، نفى ميدو أي علاقة بين القرارين، مشيرًا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "إكس" إلى أن عقده مع قناة المحور ينتهي بنهاية هذا الشهر، وأن هناك اتفاقًا مسبقًا بين الطرفين بعدم تجديد التعاقد منذ عدة أشهر. وأضاف: "أؤكد أن قرار إيقاف برنامج 'الريمونتادا' ليس له أي علاقة بوجود مخالفات في المحتوى الإعلامي الذي تم تقديمه خلال الفترة السابقة".