رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«تم الصب بنجاح».. رفع أسعار البنزين يُعيد السخرية من «مصلحة المواطن» إلى صدارة السوشيال ميديا في مصر

المصير

الخميس, 25 يوليو, 2024

11:27 ص

كتب: محمد محيي

أثار قرار الحكومة برفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر. استقبل رواد السوشيال ميديا القرار بفيض من النكات والتعليقات الساخرة، حيث كتب أحدهم: "هو البنزين أحسن مننا في إيه لما يزيد مرتين في السنة؟ عاملونا إحنا كمان زي البنزين!" بينما علق آخر: "الحمد لله، المرور أخد مني الموتوسيكل".

الصب في مصلحة المواطن

وكان المصطلح الحكومي الشهير بأن "القرار يصب في مصلحة المواطن" محط سخرية بين الكثيرين، حيث كتب بعضهم: "تم الصب في مصلحة المواطن بنجاح". وتابع آخرون بكتابات مثل: "ع الصبح كده، طيب قولوا لنا صباح الخير الأول" و"اضرب كمان عايز أتوب".

كما أثار تقرير لمؤسسة "جلوبال بترول برايس" الذي أشار إلى أن مصر في المركز الرابع كأرخص دولة في العالم من حيث أسعار البنزين، انتقادات لاذعة بين رواد التواصل الاجتماعي. وأظهرت الجريدة الرسمية اليوم أن الحكومة قررت رفع سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه، وبنزين 92 إلى 13.75 جنيه، وبنزين 95 إلى 15 جنيها، إضافة إلى رفع سعر السولار إلى 11.50 جنيه.

ويأتي هذا القرار قبل أيام من مراجعة صندوق النقد الدولي لبرنامج قروض لمصر بقيمة 8 مليارات دولار، ويعد هذا هو الرفع الثاني لأسعار الوقود خلال العام الجاري.