رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصدر بالتعليم : نتيجة الثانوية العامة خلال 10 أيام ونسبة النجاح 80%

المصير

الخميس, 25 يوليو, 2024

11:17 ص

قال مصدر بوزارة التعليم أن نتيجة الثانوية العامة من المقرر الإعلان عنها خلال الـ 10 أيام القادمة ، لافتاً الى  ان المؤشرات الأولية تؤكد أن نسبة النجاح هذا العام ما بين 75 إلى 80% ، وهى نسبة قريبه من عدد النجاحين بالثانوية العامة بالعام الماضي .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت في وقت سابق مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إتاحة الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.

ووفقا للوزارة، فإنه فور الاستعلام عن رقم الجلوس تظهر للطالب بياناته الكاملة وهي كالآتي: "الاسم، ورقم الجلوس، والمجموع الكلي، ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة".