رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كتبه إبراهيم عيسي واعتذر عنه فنان راحل.. تعرف على أزمات فيلم "الملحد" المثير للجدل قبل عرضه في السينمات

أسماء مدحت

الأربعاء, 24 يوليو, 2024

08:50 م

بعد سنوات من الانتظار، يستعد صناع فيلم "الملحد" أخيراً لطرحه إلى شاشات السينما العربية في أغسطس المقبل، إلا أن رحلة الفيلم نحو العرض لم تكن سهلة، حيث واجه العديد من الأزمات؛ وذلك بسبب القضية التي يتناولها والتي تعتبر حساسة في المجتمع العربي.


بدأ تصوير فيلم "الملحد" في عام 2021 تحت إدارة المخرج محمد العدل وتأليف الكاتب إبراهيم عيسي، وتعرض الفيلم لعدة أزمات حينها أدت إلى تأجيله عده مرات، وكان أبرزها انسحاب الفنان الراحل مصطفى درويش عن العمل، والذي أعلن عنه عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلن "درويش" عن قراره بالانسحاب من الفيلم بسبب خلافات مع مؤلف القصة إبراهيم عيسي، حيث انتقد درويش أفكار عيسي واعتبرها "حرباً ممنهجة ضد الدين"، رافضاً أن يكون جزءاً من هذا العمل.


يدور فيلم "الملحد" حول قضية الإلحاد وانتشارها بين الشباب وتأثيرها على المجتمع، ويضم الفيلم نخبة من النجوم، أبرزهم أحمد حاتم، شيرين رضا، محمود حميدة، نجلاء بدر، صابرين، حسين فهمي، تارا عماد، والراحل مصطفى درويش، والفيلم إنتاج الفيلم أحمد السبكي للإنتاج الفني.


وكان قد أعلن المخرج محمد العدل أن فيلم "الملحد" سيعرض في دور السينما العربية في 14 أغسطس المقبل ونشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" البوستر الترويجي لفيلم الملحد وعلق: "بعد شد وجذب ومعاناة لمدة 3 سنين، أخيرًا الفيلم هيتعرض 14 أغسطس إن شاء الله".