رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نصائح للحفاظ على بطارية تليفونك .. تعرف عليها

المصير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

11:32 م

للحفاظ على بطارية الموبايل لأطول فترة ممكنة، هناك عدة نصائح وإرشادات يمكن اتباعها. أولاً، تجنب الشحن الزائد بعد الوصول إلى 100%، حيث يمكن أن يؤدي إلى تدهور البطارية بمرور الوقت، لذلك يُفضل إبقاء البطارية بين 20% و 80%. 

استخدام الشاحن والكابل الأصليين أو المعتمدين من الشركة المصنعة للهاتف أمر مهم، حيث أن الشواحن غير الأصلية قد تؤدي إلى شحن غير منتظم أو حتى تلف البطارية. 

تأكد من تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بانتظام لأن الشركات المصنعة تطلق تحديثات لتحسين أداء البطارية.

ضبط سطوع الشاشة على مستوى منخفض أو استخدام السطوع التلقائي يساهم في تقليل استهلاك البطارية. كما أن إيقاف البلوتوث، الواي فاي، وخدمات الموقع عندما لا تكون قيد الاستخدام يمكن أن يساعد في توفير البطارية. 

عند التواجد في أماكن ذات إشارة ضعيفة، يمكن وضع الهاتف في وضع الطيران لتجنب استنزاف البطارية في البحث عن الشبكة.

بعض التطبيقات تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية، لذا تحقق من إعدادات البطارية لمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكًا وأغلقها عند عدم الحاجة إليها. 

استخدام وضع توفير الطاقة، الذي يأتي مع الهواتف الحديثة، يقلل من أداء الهاتف لتوفير البطارية. تجنب تعرض الهاتف لدرجات حرارة عالية أو منخفضة جدًا لأن البطارية تعمل بشكل أفضل في درجات الحرارة المعتدلة.

أخيرًا، من الأفضل إجراء شحنات قصيرة ومنتظمة بدلاً من شحن الهاتف لفترات طويلة بعد تفريغه تمامًا. باتباع هذه النصائح، يمكنك تحسين عمر بطارية هاتفك وضمان استخدامها بكفاءة على المدى الطويل.