رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصورو التلفزيون المصري في ضيافة اتحاد كرة القدم لتنسيق تفاصيل وزوايا تصوير المباريات

المصير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

08:46 م

عقدت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع الحكام ومخرجي ومصوري التليفزيون المصري لتنسيق تفاصيل زوايا التصوير خلال المباريات.

قرارات الاجتماع


  •  تم الاتفاق على عقد اجتماع بين الحكام والمخرجين والمصورين قبل كل مباراة في غرفة الحكام لمراجعة اختيار الزوايا الصحيحة.

  • تجنب استخدام الكاميرات المؤثرة

  •  اتفق الحاضرون في الجتماع على عدم استخدام الكاميرات المؤثرة في اتجاه الهجمة لتصوير الأجهزة الفنية والجماهير أثناء سير اللعب، وذلك لضمان تصوير الحالات من جميع الزوايا لتحقيق أفضل صورة لحكام الفيديو.

  • كما  تم الاتفاق على تطبيق نص بروتوكول الفار المعتمد من الفيفا، والذي ينص على عدم إعادة لقطات غير اللقطات المختارة من حكم الفيديو بعد المراجعة الميدانية.
  • توحيد عدد الكاميرات: اتفقوا على توحيد عدد الكاميرات المستخدمة في إدارة المباريات لضمان المساواة والعدالة بين الفرق.

مباراة مصر مع الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024

في إطار دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أسفر الاجتماع الفني عن ارتداء منتخب مصر للفانلة الحمراء والشورت الأسود والجورب الأسود، بينما سيرتدي منتخب الدومينيكان الزي الأبيض كاملاً. تنطلق المباراة في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، ويسبقها لقاء إسبانيا مع أوزبكستان في الساعة الرابعة عصرًا.

قضية محمد إيهاب

أعرب الرباع المصري والبطل الأولمبي محمد إيهاب عن رفضه التام لسحب الميدالية البرونزية التي حصل عليها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، مشددًا على أنه يرفض محاولات هدم تاريخه.

وقال محمد إيهاب إنه تلقى إيميل رسمي في 16 يوليو وأرسل ردًا رسميًا عليه في 19 يوليو للجنة الأولمبية المصرية، مؤكدًا أنه قام بكل الإجراءات القانونية بدعم من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واتحاد رفع الأثقال. وأشار إلى أنه يرفض التلاعب بسمعته ويدعو لتحليل العينة مجددًا، وقد وكل محاميًا دوليًا للدفاع عنه.