رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يده ملوثة بالدماء.. مظاهرات أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن تنديدًا بجرائم دولة الاحتلال «فيديو»

حسين على

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024

04:05 م

شهدت واشنطن مظاهرات كبيرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته للعاصمة الأمريكية. عبّر المواطنون الأمريكيون المشاركون في المظاهرات عن رفضهم التام لحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة، ونددوا بالدعم الأمريكي المستمر لتلك العمليات.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أحد المتظاهرين مرتديًا ملابس سجين مخططة بالأبيض والأسود، واضعًا وجه نتنياهو ورقمًا يشير إلى السجن، في إشارة إلى محاكمة محكمة العدل الدولية في القضية المرفوعة ضد إسرائيل من قبل دولة جنوب إفريقيا، التي تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وفي تطور جديد للأحداث، تم اليوم الثلاثاء الإعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بعد اتفاق الفصائل الفلسطينية على إنهاء الانقسام بعد حوار في الصين.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير اليوم أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن أن نتنياهو أبلغ عائلات رهائن محتجزين في قطاع غزة بأنه قد يتم التوصل قريبًا إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح أقاربهم، وذلك رغم استمرار المواجهات في قطاع غزة.

وفي الوقت نفسه، تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها في خان يونس بجنوب قطاع غزة بعد أن أصدرت أوامر إخلاء لبعض المناطق، مدعية أن مسلحين فلسطينيين شنوا هجمات جديدة منها.