رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ليس من بينهم رونالدو.. تعرف على أفضل الرياضيين في القرن الواحد والعشرين

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 22 يوليو, 2024

11:38 ص



شهدت قائمة أفضل الرياضيين في القرن الواحد والعشرين مفاجأة كبيرة تتعلق بترتيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي.

وأعلنت شبكة "ESPN" التلفزيونية الأمريكية الشهيرة عن قائمتها النهائية لأفضل 100 رياضي في القرن الحالي، حيث تم التصويت على القائمة من قبل أكثر من 70,000 مشارك.

اعتمد التصويت على إنجازات الرياضيين من عام 2000 حتى الآن، مما أدى إلى نتائج غير متوقعة في ترتيب بعض الأسماء البارزة.

بالرغم من وجود العديد من الرياضيين البارزين، غابت بعض الأسماء الكبيرة عن المراكز العشرة الأولى، حيث جاء كريستيانو رونالدو في المركز الثالث عشر، بينما شملت القائمة أسماء أخرى مثل السائق البريطاني لويس هاميلتون ونجم التنس الإسباني رافائيل نادال.

أما قائمة أفضل 10 رياضيين في القرن الواحد والعشرين، فقد تصدرها السباح الأمريكي مايكل فيلبس، تليه لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز في المركز الثاني. جاء لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث، بينما احتل نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس المركز الرابع، يليه لاعب كرة القدم الأمريكية توم برادي.

واحتل لاعب التنس السويسري المعتزل روجيه فيدرر المركز السادس، بينما جاءت لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز في المركز السابع، وجاء نجم الغولف الأمريكي تايغر وودز في المركز الثامن، ثم العداء الجامايكي يوسين بولت في المركز التاسع، وأخيراً نجم كرة السلة الأمريكي الراحل كوبي براينت في المركز العاشر.