رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الوزير: نأمل في جعل مصر قلعة صناعية كبيرة

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 22 يوليو, 2024

10:51 ص



استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد حلاوة رئيس اللجنة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على احترامه الكامل وتقديره لدور مجلس الشيوخ الكبير في دعم الصناعة المصرية، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع الهام. 

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع ترتكز على سبعة محاور، وتعمل على التغلب على كافة التحديات بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وأشار الوزير إلى أنه في إطار هذه الخطة، تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع عدد من المستثمرين الصناعيين، واتحاد الصناعات، ورؤساء الغرف الصناعية، للوقوف على المشكلات التي يواجهونها والعمل على حلها بسرعة ودقة ووفقاً لمعايير الحوكمة.

 كما تم زيارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية ثلاث مرات لمتابعة آراء ومقترحات ومتطلبات وشكاوى المستثمرين الصناعيين، وتم توجيه الهيئة بتكثيف عملها لخدمة المستثمرين من خلال العمل أيام السبت من كل أسبوع، وتيسير الإجراءات الصناعية بما يصب في صالح القطاع والتنمية الاقتصادية الشاملة.

 وأشار إلى أن سرعة إصدار التراخيص الصناعية لعدد من المستثمرين خلال زيارة الوزير الماضية للهيئة العامة للتنمية الصناعية كان لها مردود إيجابي كبير من جموع المستثمرين الصناعيين، حيث ستغير هذه الإجراءات من نظرة مجتمع الأعمال للهيئة ودورها في تحقيق مستهدفات الدولة الصناعية.

واستعرض الوزير مع رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عدداً من المقترحات والعقبات والمشكلات المتعلقة بقطاع الصناعة في مصر، مثل ضرورة تسريع الإجراءات بهيئة التنمية الصناعية، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي في كافة الوزارات، لترشيد الواردات، وتكثيف الجهود لزيادة الصادرات، وكذلك العمل على توطين صناعة التكنولوجيا الحديثة وزيادة حجم الاستثمارات الصناعية في صعيد مصر.