رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ابتعد عن التمثيل بسبب النكسة وتزوج 3 مرات... محطات في حياة أحمد فرحات

رحاب عنتر

الأحد, 21 يوليو, 2024

07:20 م

توفى منذ قليل الفنان أحمد فرحات، بطل فيلم طاقية الاخفاء، عن عمر يناهز 74 عامًا، وذلك بعد تعرضه لـ وعكة صحية خلال الأيام الماضية، نقل على إثرها إلى العناية المركزة.


حيث عانى أحمد فرحات خلال السنوات الأخيرة من مشاكل في الكلى والغدة، أدت إلى عدم استقرار حالته الصحية، للدرجة التي أفقدته الوعي.


وأوضحت زوجة أحمد فرحات، خلال الأيام القليلة الماضية أنه تم نقل زوجها إلى رعاية زراعة الكبد والكلى، نظرًا لتدهور حالته الصحية.

قدم أحمد فرحات في طفولته العديد من الأعمال الفنية الكوميدية، التي تركت بصمة في عالم الفن واستطاع أن يصنع جماهيرية كبيرة في مختلف الفئات العمرية، في هذا التقرير نتعرف على المسيرة الفنية للفنان أحمد فرحات.

أحمد فرحات



ولد في مدينة القاهرة في عام 1950، وكانت بدايته الفنية في طفولته في نهاية الخمسينات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الإبتدائية في عام 1961، وبعد دراسته الثانوية إلتحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الإتصالات، ثم عمل مهندس اتصالات في الهيئة العامة للاتصالات في عهد الرئيس محمد حسني مبارك.





زيجاته


 تزوج أحمد فرحات ثلاث مرات ولم ينجب، بعد إحالته للمعاش قرر الرجوع لعالم التمثيل مرة اخرى في التلفزيون والمسرح.




بدايته الفنية 


إلتحق أحمد فرحات في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء). 

ثم توقف فرحات عن التمثيل عقب نكسة 1967 وإنتقال لإنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

أعماله الفنية


أثرى أحمد فرحات السينما العربية بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة والتي لازالت حية بين محبيه، منها: سر فيلم طاقية الاخفاء، نهر الحب، بين الأطلال، إشاعة حب، إسماعيل يس في السجن، معبودة الجماهير وغيرها.

كما قدم للدراما العربية العديد من المسلسلات منها: عيلة في مهمة رسمية، أم الصابرين، كيلو بامية، العيله دي.

وعلى خشبة المسرح قدم فرحات، مسرحية إلحقونا يا هوه، يوم ليك ويوم عليك.

مرضه


 أصيب أحمد فرحات خلال الفترة الماضية بجلطة، استدعت حجزه في غرفة العناية المركزة. وبحسب تصريحات صحفية لزوجته السيدة فوزية، شعر فرحات بتعب مفاجئ وعدم توازن، كما حدث له عندما أصيب بجلطة في المخ منذ عام.