رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وصول بعثة مصر المشاركة في أوليمبياد 2024 في باريس

المصير

الأحد, 21 يوليو, 2024

05:29 م

استقبل وفدٌ من السفارة المصرية في باريس الفوج الأول من بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تستمر من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. الوفد الأول تضمن منتخبات متنوعة في كرة اليد، الرماية، الملاكمة، الغطس، الشراع، التجديف، والقوس والسهم.


في مراسم الاستقبال كان الدكتور هشام عزت، مستشار السفارة المصرية في باريس، ومحمد أمين، مسؤول المراسم والعلاقات العامة بالسفارة، في استقبال الوفد. تم استلام مقر البعثة من اللجنة المنظمة وبدء تجهيزات الاستقبال للرياضيين، حيث من المقرر أن يبدأوا في الوصول إلى القرية الأولمبية اعتبارًا من اليوم الأحد 21 يوليو.


الفوج المقدم للبعثة شمل عددًا من الشخصيات البارزة في الرياضة المصرية، منهم دكتور عبد العزيز غنيم، نائب رئيس بعثة مصر ورئيس اتحاد الملاكمة، والمهندس كريم أكرم، رئيس اللجنة الفنية، وأحمد الرشيدي، المدير المالي، ودكتور أسامة صادق، مدير العلاقات العامة، ودكتورة لميس غازي، مدير الشئون الفنية، بالإضافة إلى فريق إداري ومندوبين عن اللجنة الطبية.


من المخطط أن يغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، تاريخ توجه الفوج الرسمي المؤلف من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس بعثة مصر، والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين، هو يوم 25 يوليو.


بعثة مصر تشارك بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها في الألعاب الأولمبية، بمجموع 164 لاعبًا ولاعبة، يمثلون مصر في 22 رياضة مختلفة، مما يجعلها البعثة الأكبر في التاريخ العربي والإفريقي.