رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

متابعة الإرشاد الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج بالقليوبية.. تفاصيل

المصير

الأحد, 21 يوليو, 2024

05:29 م

اليوم، قام الدكتور محمد يوسف مبارك، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، والدكتور خالد جاد، وكيل معهد بحوث المحاصيل الحقلية، بزيارة محافظة القليوبية لتفقد سير العمل في الإرشاد الزراعي ومتابعة توفير مستلزمات الإنتاج. كان برفقتهم المهندس رجب غنيم، وكيل الوزارة بالقليوبية، والمهندسين والعاملين بمديرية الزراعة بالمحافظة، بالإضافة إلى مسؤولي الإرشاد.


تضمنت الجولة تفقد المنافذ التي تابعتها الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، التي تقدم منتجات تساعد في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، والتأكد من متابعة الزراعات الصيفية بما في ذلك الأسمدة والمبيدات، والعمل على توفيرها بشكل مستمر. كما قامت اللجنة بزيارة بعض المراكز الإرشادية في المحافظة لمتابعة الأنشطة الإرشادية والتواصل مع المزارعين، ونقل أهم التوصيات التقنية بناءً على مراحل نمو المحاصيل.


تمت مشاركة اللجنة في ندوة حقلية حول أهم الممارسات الزراعية لمحصول الذرة الشامية في مركز القناطر الخيرية، وزيارة حقول محصول السمسم في مدينة قها والمركز الإرشادي بشبين القناطر، بالإضافة إلى تفقد المركز الإرشادي بطوخ والحقول والزراعات الصيفية في الولاية.


أُكد أهمية وجود فرق الإرشاد الزراعي على أرض الحقل لحل العقبات فور حدوثها، بهدف دفع عجلة التنمية الزراعية وزيادة الإنتاجية والاستفادة الاقتصادية الكاملة من الموارد البشرية والمعدات والآلات والبنية التحتية. 


وأُشير إلى أنه سيتم نقل كل جديد من التوصيات والأصناف للمزارعين فور توفرها، بهدف زيادة الإنتاج ورفع مستوى المعيشة للمزارعين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام الكبير بالفلاح المصري والمحاصيل الاستراتيجية، وتعزيز دور الإرشاد الزراعي في مواجهة التحديات المناخية وتأثيراتها على المحاصيل.