رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تحول ملحوظ في قائمة ترشيحات جائزة الكرة الذهبية لعام 2024

المصير

السبت, 20 يوليو, 2024

03:11 م

شهدت قائمة ترشيحات جائزة الكرة الذهبية 2024 تحولاً ملحوظاً بعد تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني رودري، بعد فوز إسبانيا بكأس أمم أوروبا (يورو 2024) والأرجنتين بلقب كوبا أميركا. 

كانت الجائزة تبدو شبه محسومة لأحد نجوم ريال مدريد، مثل البرازيلي فينيسيوس أو الإنجليزي جود بيلينغهام، لكن مع تميز رودري في البطولة الأوروبية ودوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، أصبح له نصيب كبير في السباق. 

أيضاً، دخل الإسباني داني كارفاخال مدافع ريال مدريد واللاعب الشاب لامين جمال قائمة الترشيحات بعد أدائهم المميز في يورو 2024.

على الرغم من تواجد ميسي في الدوري الأمريكي مع إنتر ميامي، فإن إنجازاته الفردية، أبرزها الفوز بكوبا أميركا، بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بين الصحفيين، تجعل منه مرشحاً قوياً. كما انضم إلى قائمة الترشيحات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، المتوج بجائزة أفضل هداف في كوبا أميركا والذي حقق أيضاً نجاحات مع إنتر ميلانو في الدوري الإيطالي.

تقدم جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هذا العام، بناءً على الإنجازات الفردية والجماعية للاعبين.