رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الخارجية يتحدث عن الدعم العسكري المصري للكونغو.. تفاصيل

المصير

الجمعة, 19 يوليو, 2024

11:45 م

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو، بنظيرته الكونغوية تيريز كايكوامبا فاجنر على هامش الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

أفاد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة بأن الوزير د. عبد العاطى أعرب خلال اللقاء عن رغبته في تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والكونغو على جميع الأصعدة، معبّرًا عن تقديره للعلاقات الثنائية التي شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.

وأكد وزير الخارجية المصري على الاهتمام البالغ من مصر بتعزيز الأمن والاستقرار في الكونغو الديموقراطية، مشيرًا إلى تقديم مصر دورات تدريبية متعددة في هذا السياق. كما أشار إلى مشاركة مصر بقوات شرطة في قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو لأكثر من عشرين عامًا، وأعرب عن استعداد مصر لمواصلة الدعم بعد انتهاء مهمة البعثة الأممية الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أكد على استمرار دعم مصر ومساندتها للكونغو في جهودها في مكافحة الإرهاب، وأشار إلى التزام مصر بتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة للكونغو كدولة تمتلك علاقات تاريخية تتميز بالتعاون والتنسيق المثمر.

وفي الختام، أكد الجانبان على أهمية الحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.