رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

من الدقهلية لسوهاج مرورًا بأسيوط .. مواقف مثيرة للمحافظين الجدد.. هل سباق «تريندات» أم حرص على المصلحة العامة؟

حسين على

الخميس, 18 يوليو, 2024

11:10 ص

لم يمض سوى يومان فقط على واقعة قيام محافظ الدقهلية الجديد، طارق مرزوق، بمصادرة أكياس خبز من منزل سيدة خلال جولته التفقدية، والتي عُرفت إعلاميًا بواقعة «سيدة الخبز» وأثارت جدلًا واسعًا في الشارع بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى قام محافظ سوهاج الجديد بموقف مثير آخر أمام الكاميرات بعد تعنيفه وتوبيخه لطبيبة شابة في إحدى مستشفيات مركز المراغى. فهل ما يحدث من المحافظين الجدد هو سباق لكسب الشهرة وركوب التريند حتى يعلو نجمهم، أم أن ما يقومون به ليس إلا بدافع المصلحة العامة؟

تحويلها للتحقيق


انتشر خلال الساعات الماضية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محافظ سوهاج الجديد وهو يوجه كلمات توبيخ لطبيبة في وحدة صحية لعدم قيامها بواجباتها الوظيفية، وهي ترد عليه بأنها تنتظر قيام المرضى بالحصول على تذكرة الكشف، ليوجه لها كلمات قاسية، مما أثار استياء رواد السوشيال ميديا، وشبهوه بمحافظ الدقهلية الذي كانت له واقعة مشابهة منذ أيام قليلة. هنا تدخل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ليتناول الواقعة في الاجتماع اليومي، وقام المحافظ بعد ذلك باستقبال الطبيبة وتوضيح أنه لم يقصد الإهانة.


وعلى خلفية الواقعة، أصدرت نقابة الأطباء بيانًا رسميًا تستنكر فيه ما فعله محافظ سوهاج مع الطبيبة أثناء جولته التفقدية في إحدى المستشفيات، حيث قام بتوبيخ الطبيبة لأنها لم تقم بالكشف عن بعض المرضى، كما أوضح مقطع الفيديو المنتشر.


محافظ الدقهلية وسيدة الخبز

محافظ الدقهلية، اللواء طارق مرزوق، كان له هو الآخر واقعة مشابهة. فبعد أيام من تعيينه، انتشر مقطع فيديو يظهر فيه خلال جولة مفاجئة في مركز أجا داخل منزل ريفي بسيط يجلس به مسن وسيدة عجوز وإلى جوارهما أكياس خبز. قام المحافظ بمصادرتها، ثم قال بصوت مرتفع: "صوَّر يا هيثم" في إشارة إلى مسؤول البث المباشر. لاقت الواقعة ردود فعل كثيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن استيائهم من تصرف المحافظ.


شراء نعناع من بائعة متجولة


null

ومن الدقهلية وسوهاج إلى أسيوط، حيث كان للواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، موقف مثير آخر. فقد وجه بشراء بضاعة بائعة متجولة في حي شرق، وصرف مساعدة مالية فورية لها وذلك في لفتة إنسانية مراعاة لظروفها الإنسانية، وذلك خلال ترؤسه حملة إشغالات في حي شرق. لاقت هذه الواقعة ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشارها بشكل كبير.