رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"حتشبسوت" الشاشة الصغيرة تستكمل المشوار.. سوسن بدر تواصل بحماس سلسلة "أم الدنيا .. إحنا مين"!

المصير

الأربعاء, 17 يوليو, 2024

05:27 م

null

كتب - شريف سمير :

أرادت النجمة الكبيرة سوسن بدر أن تحفر اسمها على جدران تاريخ أجدادها الفراعنة التي تنتمي إليهم وتحمل جيناتهم الوراثية بملامحها المصرية الأصيلة..وتواصل تقديم السلسلة الوثائقية "أم الدنيا" بعد نجاح التجربة في جذب شريحة مختلفة وكبرى من الجمهور لهذا النوع من الأعمال للتحدث عن تاريخ مصر القديم بشكل درامي وثائقي مختلف وعلى درجة من النضج والعمق على مستوي المضمون والصورة!.   

** متحمسة للمخرج!

وكشفت بدر عن حماسها الشديد لهذه السلسلة وكواليس تعاونها مع المخرج الشاب محمود رشاد لأفكاره المختلفة، وأعربت عن سعادتها البالغة بالنجاح الذي حققه الموسم الثاني من "أم الدنيا.. إحنا مين"، مؤكدة أنها تتابع ردود الأفعال منذ الموسم الأول، وقد أسعدها هذه المرة أنهم احتفلوا بانطلاق الموسم الثاني في نفس مكان دخول العائلة المقدسة لمصر .. ووصفت بأنه "حدث مهم وعظيم" لاسيما وأن الموسم الثاني يحكي قصة دخول المسيحية إلى مصر ورحلة العائلة المقدسة.


null



** تمسك المصريين بالأصول!

وأضافت "حتشبسوت" الشاشة الصغيرة أن السلسلة تتبع تطور الإنسان المصري القديم وآثاره مرورا بكل العصور منذ توحيد الأرضين وعصر بناة الأهرامات وعصور الاضمحلال الأولى والثانية وعصر ملوك الهكسوس وملوك الدولة الحديثة وحتى كليوباترا ونهاية عصر الأسرات، موضحة أن أكثر ما لفت انتباهها في العصور التي تحدثت عنها في الموسمين الأول والثاني هو تمسك المصريين بأصولهم وعاداتهم على مر العصور وخاصة كرامتهم، فالمصريون لا يتهاونون مع أي شخص يهين كرامتهم أو يقلل منها وهذا ما وجدته ثابتا في كل العصور التي وردت في السلسلة.


** عاشقة أرض الكنانة!

وعن الموسم الثاني، قالت بدر التي فازت بلقب "الهاربة من المتحف" :"استغرق التصوير شهرين دون ملل لحظة واحدة بل على العكس تماما كانت في غاية السعادة رغم صعوبة التصوير والإرهاق من كثرة الأماكن الأثرية التي يصورون بها، وخاصة أن كل شيء مرتبط بمصر وتاريخها يجعلها في حالة مختلفة"، مشيرة إلى أنها تسعد دوما عندما يشبهها الجمهور بالمصريين القدماء ويضعون صورها بجانبهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تعشق مصر وتحب أي شيء مرتبط بها.

** الوطنية والانتماء!

وتعتز بدر بسلسلة "أم الدنيا" لقيمتها التاريخية والفنية الفريدة بتقديم التاريخ على نحو مغاير لكل ماهو تقليدي وشائع خدمة للأجيال القادمة، وأضافت:"مثل هذه الأعمال تغرس قيم مهمة في نفوس الشباب والأطفال مثل الوطنية والانتماء وحب العمل والتمسك بالتاريخ ومحاولة معرفة كل شيء عما يخص الوطن".

** حلم "شجرة الدر"!

وعن أعمالها المقبلة، أوضحت بدر أنها تتمنى تجسيد العديد من الشخصيات التاريخية ومنهم شخصية "شجر الدر" لأنها شخصية قوية ومهمة في تاريخنا أحبت مصر بشكل كبير ومختلف، وأيضا تتمنى المشاركة في أعمال تخص فئة الشباب ومناقشة مشكلاتهم وما يتعرضون له وما يتأثرون به، واختتمت بأن أحلامها وطموحها في التمثيل بلا حدود.